• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

يستفيد منها 40 ألف طالب في 40 مدرسة حكومية

بدء تطبيق مبادرة حاكم الشارقة لتوفير الوجبات الصحية لطلبة المدارس الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 فبراير 2013

لمياء عبدالعزيز

أبرمت منطقة الشارقة التعليمية ومجلس الشارقة للتعليم وشركة ألفا الموردة للأغذية اتفاقية تعاون لبدء تطبيق المرحلة الأولى من مبادرة "التغذية السليمة للطلبة" التي وجه بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس للاتحاد حاكم الشارقة لتدخل حيز التنفيذ الفعلي في مطلع مارس المقبل على 40 مدرسة حكومية مستهدفة 40 ألف طالب كمرحلة أولية وذلك أمس الأول بمقر المنطقة بالإمارة.

وقع الاتفاقية سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية ممثلا المنطقة،وعائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم عن المجلس، وجابر أبو شيخة المدير المالي لشركة ألفا ممثلا عن الشركة.

حضر توقيع الاتفاقية الشيخ محمد بن صقر القاسمي وكيل وزارة الصحة المساعد، مدير منطقة الشارقة الطبية وعبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي لجمعية الشارقة التعاونية والمستشار القانوني في ديوان صاحب السمو حاكم الشارقة سلطان بن بطي وميسون الشاعر رئيس قسم التغذية والتعليم الطبي المستمر بمنطقة الشارقة الطبية و وعدد من ممثلي شركة الفا الموردة للأغذية.

وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة تعميمها على باقي مدارس الامارة وانشاء 127 صالة طعام فيها.

إلى ذلك اكد الشيخ محمد بن صقر القاسمي ان المبادرة من شانها تغيير منظومة التغذية لدى الطلبة وحمايتهم من خطر الاصابة بالعديد من الامراض، وقال انها خطوة هامة تحسب لإمارة الشارقة ولكل ن اسهم في صياغتها وترجمتها الى واقع عملي.

وبدوره أوضح سعيد مصبح الكعبي مدير منطقة الشارقة التعليمية ان المبادرة ستطبق بشكل تدريجي في مطلع مارس المقبل في 40 مدرسة داخل المدينة، ويستفيد منها قرابة 40 الف طالب ، على ان يتم تعميمها لاحقا على جميع مدارس الإمارة، مؤكدا ان الهدف السامي للمبادرة هو تعزيز شخصية طلابية متكاملة علميا وصحيا، ومشيدا بالجهود الجبارة التي بذلت من اجل ترجمة توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا