• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تناقش تحفيز الاستثمارات الإماراتية مع رئيس الوزراء الموزمبيقي

غرفة دبي تفتتح مكتبها التمثيلي الخامس في مابوتو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

افتتحت غرفة تجارة وصناعة دبي في العاصمة الموزمبيقية مابوتو مؤخراً ثالث مكاتبها التمثيلية في القارة السمراء، ليشكل المكتب الجديد نافذةً للشركات الإماراتية الراغبة في التوسع في جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى، وتعريفها بالفرص الاستثمارية المجزية وغير المكتشفة في هذه الأسواق، بحسب بيان أمس.

ويعتبر المكتب الجديد في مابوتو الثالث لغرفة دبي في القارة الإفريقية والخامس في الأسواق العالمية، بعد افتتاح مكاتب في كل من باكو وأديس ابابا وإربيل وأكرا، حيث يشكل افتتاح هذه المكاتب التمثيلية في الأسواق الواعدة جزءاً من مجموعة من المبادرات التي بدأت غرفة دبي بتطبيقها منذ ثلاث سنوات بغرض تحفيز بيئة الأعمال في دبي، وتشجيع الاستثمارات الإماراتية الخارجية، وجذب الاستثمارات الأجنبية الخارجية إلى الإمارة.

وقال ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، افتتاح المكتب يعكس اهتمام مجتمع الأعمال في دبي بالتواجد في سوق موزمبيق، ويحمل رسائل واضحة حول جدية مسعى غرفة دبي بتعزيز تواجد القطاع الخاص في الأسواق الإفريقية، مؤكداً أن سمعة دبي وشركاتها وخبرة وتميز قطاعها الخاص هما الأدوات التي تسهل دخول هذه الأسواق الإفريقية.

ولفت إلى أن اختيار موزمبيق جاء بناءً على معطيات دقيقة ودراسات متخصصة أجرتها الغرفة أثبتت أن موزمبيق تشكل بوابة لأسواق جنوب القارة الإفريقية وخصوصاً زامبيا وسوازيلاند وزيمبابوي ومالاوي وتنزانيا التي تشكل لها موزمبيق منفذاً بحرياً هاماً.

وأضاف الغرير:«التوجه نحو القارة الإفريقية مرتكزاً لجهودنا التوسعية لخدمة مجتمع الأعمال في الإمارة، ورغم إن الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة من عدم الاستقرار والوضوح، إلا أننا نؤمن بأن الفرص تولد من التحديات، والمخاطرة جزء أساسي من أي استثمار ناجح، ولذلك واثقون بأن اندفاعنا نحو القارة الإفريقية رغم هذه التحديات هو رسالة بجديتنا، ونتطلع إلى تعاون القطاعين الحكومي والخاص في موزمبيق لتسهيل مهمتنا التي سيكون لها انعكاسات إيجابية على العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا