• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

20 مليار درهم استثمارات الإمارات في المشاريع الفضائية التجارية

«المنتدى العالمي للفضاء» يبحث سبل الاستفادة من التكنولوجـيا في تحسين حياة الناس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

تستضيف دبي مايو المقبل المنتدى العالمي للفضاء والأقمار الصناعية، ومن المقرر أن يبحث كبار خبراء صناعة تكنولوجيا الفضاء، من مختلف أنحاء العالم، التكنولوجيا التجارية للفضاء والأقمار الصناعية، وكيفية تحقيق الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية الجديدة للدول على مستوى العالم.

وسيناقش المنتدى عدداً من المواضيع، من بينها، تطبيقات تكنولوجيا الفضاء والحلول المبتكرة والتطورات التي تحققت في مجال الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة، مثل الأقمار الصناعية الماكروية والنانوية، والطرق التي تسهم فيها أنظمة الأقمار الصناعية في تحسين حياة الناس، بدء من تطبيقات الإنقاذ في مجال إدارة الكوارث، وحتى استخدامها في تقديم المحتوى الإعلامي الترفيهي عبر الأجهزة الاستهلاكية المحمولة.

وخلال الفترة من 26 إلى 28 مايو 2015، سيكون المنتدى الذي تنظمه مجموعة ستريملاين للتسويق، إحدى ثمار علاقة التعاون الوثيق بين وكالة الإمارات للفضاء ومؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة.

وقال الدكتور محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء: نتطلع إلى المشاركة في مناقشة التطورات الرئيسية، التي دخلت مجال تكنولوجيا الفضاء في المنتدى العالمي للفضاء والأقمار الصناعية 2015، ومن المتوقع أن يساعد المنتدى على توفير المنصة المثالية التي من شأنها أن تعمل على تسليط الضوء على برامج الفضاء القادرة على المنافسة والمكتفية ذاتياً من الناحية التجارية، التي بدأت بالظهور كنتيجة مباشرة للاتجاهات الجديدة في تكنولوجيا الفضاء، لتدشن من خلال ذلك عهداً جديداً من استخدام الفضاء، على نحو يماثل تلك الحقبة التي مهدت الطريق لدخول قطاع الطيران الاستخدامات التجارية في النصف الأول من القرن الماضي.

وأضاف الأحبابي: اتخذت الإمارات قراراً جريئاً، وأكدت التزامها الثابت لتكون في طليعة بلدان الثورة الفضائية الجديدة، وذلك عندما قامت بالإعلان عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، والمهمة الخاصة التي تعتزم الإمارات تحقيقها، والمتمثلة في استكشاف كوكب المريخ، وسوف تبعث وكالة الإمارات للفضاء التي تأسست حديثاً، برسالة واضحة للعالم تؤكد من خلالها على منزلتنا كأمة تعتزم استكشاف الفضاء، والذي يلعب فيه قطاع الفضاء دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية المستدامة والنمو في البلاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا