• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يمثلون 30% من موظفي الفئة العمرية 21 إلى 30 عاماً

66 جهة اتحادية ومحلية ترشح موظفيها للدورة الثالثة من الخدمة الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

سامي عبدالروؤف

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن 60 وزارة وجهة اتحادية، و6 حكومات محلية زودت الهيئة بكشوفات أسماء 30% من الموظفين المواطنين الذكور في الفئة العمرية من 21 إلى 30 عاماً، مشيرة إلى أن هؤلاء الموظفين استكملوا إجراءات تسجيلهم لدى مراكز الخدمة الوطنية والاحتياطية، والمقرر انطلاقها في مارس المقبل.

وكشف إبراهيم فكري، مدير إدارة البرامج والمشاريع في الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ل « الاتحاد»، انه تم رفع بيانات وكشوف الموظفين العاملين في الحكومة الاتحادية والمحلية، إلى هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، مشيرا إلى أن الجهات الحكومية الاتحادية أبدت تعاون كبير على مستوى الدولة وجسدت العلاقة الاستراتيجية في مجال الخدمة الوطنية.

ولفت فكري، إلى انه تم طلب قائمة احتياطية من قبل كل جهة ليتم الاستعانة بها في حال استبدال الموظفين الذين لم يستوفوا شروط الالتحاق بالخدمة الوطنية، مشيراً إلى أن الهيئة اتخذت تلك الخطوة انطلاقاً من حرصها على تنفيذ القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، وفي ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة وهيئة الخدمة الوطنية، والتي نصت على تكليف الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية».

وتنص الاتفاقية على تكليف الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، بالقيام بالدور التنسيقي لتوفير بيانات الموظفين الذين تسري عليهم أحكام الخدمة الوطنية والاحتياطية في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وكانت الهيئة في وقت سابق دعت كافة الوزارات والجهات الاتحادية والحكومات المحلية إلى إخطار جميع الموظفين المواطنين الذكور (مواليد 30 مايو 1984 إلى 30 مايو 1993)، والعاملين في الحكومتين الاتحادية والمحلية، إلى ضرورة استكمال إجراءات تسجيلهم لدى مراكز الخدمة الوطنية والاحتياطية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض