• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

صادق خان: الأمل يفوز على الخوف والوحدة على الانقسام

ترحيب غربي بأول رئيس بلدية مسلم للندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

لندن (أ ف ب)

أدى الرئيس الجديد لبلدية لندن صادق خان اليمين، أمس، آملا في أن يشكل انتخابه مثالاً للأقليات، علماً بأنه أول مسلم يتولى هذا المنصب في عاصمة غربية كبرى.

وفاز صادق خان (45 عاماً)، ابن المهاجر الباكستاني الذي كان يعمل سائق حافلة، على خصمه الرئيس المحافظ زاك جولدسميث (41 عاماً) ابن الملياردير جيمي جولدسميث، بحصوله على 57 في المئة من الأصوات، بحسب النتائج النهائية التي أُعلنت رسمياً الليلة قبل الماضية.

وأدى خان اليمين عصر أمس في كاتدرائية ساوثورك قرب جسر لندن في حضور شخصيات عدة، بينها الممثل ايان ماككيلين، وفي خطاب مقتضب، تعهد أن يمثل «كل المجموعات» وأن يسعى «ليتمكن جميع سكان لندن من الإفادة من الفرص التي منحتها لي مدينتنا».

ثم صرح لشبكة سكاي نيوز «آمل في أن تشجع نتائج الانتخابات الشبان، سكان لندن المسلمين وأولئك المتحدرين من أقليات أخرى، على الانخراط في المجتمع المدني والسياسة».

وأمام الصحفيين، لمح خان أيضاً أنه يرغب في تكريس كامل وقته لإدارة شؤون المدينة بعد حملة صعبة اتهمه فيها المعسكر المحافظ، خصوصاً رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، بالارتباط بمتطرفين إسلاميين، الأمر الذي نفاه، لكن نتائج الهجوم جاءت عكسية، حيث اعتبر المسؤول المحافظ أندرو بوف إن «ما نراه في لندن هو انعدام تام لفهم الديانات»، وقالت سعيدة وارسي وزيرة الدولة المحافظة السابقة إن «حملتنا كلفتنا الانتخابات وسمعتنا وصدقيتنا حول قضايا العرق والديانة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا