• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

كيكي: نحتاج إلى تصحيح المسار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) - أكد كيكي فلوريس مدرب الأهلي أهمية الفوز في مباراة فريقه اليوم أمام الشارقة في الجولة قبل الأخيرة لبطولة كأس “اتصالات”، وقال: “لا بد من الفوز والعودة من الشارقة بالنقاط الثلاث، ومواصلة الانتصارات في البطولة، والفوز مهم بالنسبة لنا، لأنه سوف يقربنا كثيراً من حسم البطاقة الثانية، والتأهل للدور قبل النهائي، لأن هدفنا المعلن هو المنافسة بقوة على اللقب”.

وأضاف: “لقد خسرنا مباريات في الدوري، ويجب تصحيح أوضاع الفريق في بطولة كأس “اتصالات”، وهذا أمر مهم يجب أن يدركه الجميع ونبهت على اللاعبين بضرورة التركيز في المباراة اليوم، والعودة بالنقاط الثلاث لأنها تفيد في جوانب عديدة، أبرزها رفع الحالة المعنوية، والخروج من حالة الإحباط عقب الخسارة التي وقعت في الدوري مؤخراً، بالإضافة إلى التمسك بأمل التأهل إلى نصف النهائي في البطولة التي عليهم أن ينافسون عليها بكل قوة أيضاً”، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للمدرب قبل مباراة “الفرسان” أمام “الملك” اليوم.

وعن ملامح التشكيلة التي يخوض بها اللقاء، وما إذا كانت تشهد تغييرات معينة، خاصة في ظل وجود عدة وجوده جديدة، تنتظر الفرصة، وتحتاج لاستعاد عافيتها، قال “البداية ستكون بالتشكيلة الاعتيادية التي يؤدي بها الفريق مبارياته الأخيرة، ولن يطرأ عليها تغيير، لأن وقت التغيير ليس في مصلحتنا حالياً”.

وأضاف: “رغم الغيابات، سواء للإصابة، أو وجود لاعبي الفريق في المنتخب الأولمبي، إلا أن هناك بدائل جاهزة أمام الجهاز الفني، ولدينا لاعبين قادرين على تنفيذ المطلوب داخل الملعب، ويستطيعون القيام بواجباتهم ونعتمد عليهم في المباراة”.

كما كشف كيكي عن غياب اللاعب غانم بشير، المنتقل من الشارقة مؤخراً عن تشكيلة الأهلي، لعدم جاهزيته الفنية والبدنية، وقال إن اللاعب زاد وزنه، وفقد الكثير من قدراته، وهو ما اكتشفناه عندما تدرب معنا الأسبوع الماضي، ودخوله للتشكيلة يتطلب حصوله على اللياقة البدنية المطلوبة، مما دفعنا لأن نضع له برنامجا تأهيليا خاصا، حتى يستعيد قدراته البدنية والفنية، ومن ثم يدخل تشكيلة “الفرسان”، وذلك لن يكون قريبا.

وعن الغيابات والمصابين، قال إن أحمد معضد تدرب مع الفريق خلال الفترة الأخيرة بعد شفائه من الإصابة التي غيبته 4 أسابيع عن الفريق، إلا أنني متخوف من الدفع به من بداية المباراة، ونرى ما اذا كان يمكن استغلاله في الشوط الثاني من عدمه.

وأبدى كيكي أسفه الشديد لإصابة عامر مبارك والتي تغييبه حتى نهاية الموسم، وقال إن عامر لاعب مهم جداً بالنسبة لي والفريق، وأنا حزين لإصابته ولكن هذا حال كرة القدم.

وفيما يتعلق بالسؤال المتكرر قبل كل مباراة عن موقف الجهاز الفني من فيصل خليل، قال “لا أعتقد أن فيصل يلحق بمباراة اليوم، لأنه تعرض للإصابة قبل يومين، ولم يتدرب بشكل كامل، وفي المباراة السابقة أمام الشباب والتي خسرها الأهلي، لم ندفع به، لأنه تعرض لنزلة برد، رغم أننا كنا نفكر في منحه الفرصة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا