• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عايشن أجواء البداوة في مخيم البر الرابع بالعين

قرينات السفراء يستمتعن بالحياة البرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

لكبيرة التونسي (العين)

وسط أجواء تجسد روعة الحياة البرية، استمتعت 22 سيدة من قرينات سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة بمفردات التراث الإماراتي من خلال مجموعة من الفقرات التراثية وعروض رقص النعاشات واليولة ومقطوعات موسيقية متنوعة، بالإضافة إلى عدد من الورش التعليمية في مخيم البر الرابع في منطقة ناهل في العين، والذي أقيم لمدة ثلاثة أسابيع واختتم فعالياته موخراً.

ويهدف المخيم الذي ينظم بشكل سنوي وتستضيفه الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة مجلس شما للفكر، وجمعية محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، إلى تعريف الأجيال المختلفة بعناصر البيئة والتراث، والفلكلور الإماراتي بشكل عصري.

واكتشفت قرينات السفراء خلال رحلتهن البرية أجواء الإمارات الأصيلة، حيث تعرفن على الملامح التاريخية والثقافية للمنطقة وبعض عادات وتقاليد أهل المنطقة وشاركن في بعض الورش التعليمية، وأكدن إعجابهن بطقوس نقش الحناء في أجواء عطرة تغلفها رائحة العود والبخور الفخم.

فخامة وخصوصية

وحرص المخيم الذي صمم على طراز عالٍ من الفخامة والرقي على إتاحة الفرصة للزائرات للتجول في ربوع الصحراء المتسعة وحضور الكثير من الأنشطة كعرض الصقور وغيرها من المناشط التراثية التي يعرضها إلى جانب تقديم المأكولات الشعبية والقهوة العربية، واحتوى المخيم على عدد من الخيم الصغيرة، حيث خصصت خيمة لكل أسرة من أسر الضيفات، بالإضافة للخيم الكبيرة المخصصة للاستقبال تقابلها مساحة واسعة مفتوحة على ديكورات تراثية رائعة وتتضمن شلالات ماء وواحة نخيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا