• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يستهل فعالياته بتنظيم ليلة شعرية كويتية

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق برنامج «ليالي بيت الشعر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أمس، برنامج «ليالي بيت الشعر»، الذي يهدف إلى تعزيز القيمة الفنية للشعر والشعراء، إيماناً من المؤسسة بدور الشعر في نقل المعرفة ورُقي الشعور الوطني والإنساني، وتُقام فعاليات البرنامج في بيت الشعر بدبي، الذي تشرف المؤسسة على إدارته بالتعاون مع «دبي للثقافة».

ويتضمن البرنامج تنظيم مجموعة من الأمسيات الشعرية على مدار السنة على أن تُخصص كل أمسية لدولة عربية معينة يتم خلالها استضافة مجموعة من أبرز المواهب الشعرية في أمسية يتفاعل فيها الشعراء مع الجمهور من خلال طرح موضوعات حوارية للنقاش حول دور الشعر وسُبل ترسيخ مكانته والتحديات، التي تواجه الشعراء بالإضافة لإلقاء تشكيلة مختارة من قصائد الشعر بمختلف أنواعه.

تنمية المواهب

وجاء البرنامج ليعكس استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخاصة ببيت الشعر والرامية إلى تعزيز مكانته كمركز لاحتضان وتنمية المواهب الشعرية واستضافة الشعراء من أقطار العالم كافة بغرض التأسيس لحركة شعرية عالمية تتخذ من «بيت الشعر» متنزهاً شعرياً للجماهير داخل الدولة وخارجها.

وقال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم: «يأتي البرنامج في إطار ترسيخ مكانة بيت الشعر في دبي كمنصة تتيح للجمهور الإماراتي والعربي فرصة التعرف إلى أنواع الشعر والأدب المختلفة مما يعزز من قيمة التبادل الثقافي بين الدول كإحدى وسائل نقل ونشر المعرفة وتعزيز الوعي الثقافي في المجتمع».

ويستهل البرنامج فعالياته بتنظيم ليلة شعرية كويتية تضم كلاً من الشاعر مبارك حجيلان، والشاعر خالد المحسن، والشاعر عطالله فرحان، بحضور نخبة من الإعلاميين في الدولة وجمهور عريض من محبي الشعر الشعبي.

ليلة سعودية

ونظم بيت الشعر الشهر الماضي ليلية شعرية سعودية ضمت شعراء سعوديين لهم إسهامات واضحة ومميزة في كتابة القصائد الشعرية، كالشاعر والمطرب والملحن السعودي خالد عبد الرحمن، والكاتب والإعلامي صالح الشادي، وكاتب أوبريت الجنادرية (أرض المحبة والسلام)، الشاعر خلف الخلف، والشاعر سعيد بن مانع، بالإضافة إلى الشاعر والأديب عبدالرحمن الشمري. وتفاعل الحضور الكبير مع الشعراء الخمسة بطريقة إيجابية عكست استحسانهم لجودة الأبيات الملقاة على مسامعهم، فيما أبدى الشعراء سعادتهم بهذه الفرصة، التي مكنتهم من التواصل المباشر وعرض إبداعاتهم واستلهام الأفكار للقادم من القصائد والأبيات الشعرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا