• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

‬بتكلفة ‬27 ‬مليون ‬درهم

«كهرباء دبي» تنفذ أكبر ورشة خضراء لصيانة المحولات الكهربائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

‬تفقد سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬سير ‬العمل ‬في ‬مشروع ‬ورشة ‬صيانة ‬المحولات ‬الكهربائية ‬التي ‬تنفذها ‬الهيئة ‬في ‬منطقة ‬الروية ‬في ‬دبي، ‬أكبر ‬ورشة ‬خضراء ‬صديقة ‬للبيئة ‬في ‬المنطقة، ‬حيث ‬تم ‬تصميمها ‬وفق ‬مقياس ‬مجلس ‬المباني ‬الخضراء ‬في ‬الولايات ‬المتحدة ‬الأميركية‬، ‬وبتكلفة ‬تبلغ ‬نحو ‬27 ‬مليون ‬درهم.

‬رافق الطاير ‬في ‬الزيارة ‬كل ‬من‭ ‬الدكتور ‬يوسف ‬إبراهيم ‬الأكرف، ‬النائب ‬التنفيذي ‬للرئيس ‬لقطاع ‬دعم ‬الأعمال ‬والموارد ‬البشرية، ‬والمهندس ‬عبدالله ‬عبيدالله، ‬النائب ‬التنفيذي ‬للرئيس ‬لقطاع ‬المياه ‬والهندسة ‬المدنية، ‬والمهندس ‬محمد ‬الشامسي، ‬نائب ‬الرئيس ‬لقطاع ‬مشاريع ‬الهندسية ‬المدنية ‬وصيانة ‬المياه.

واطلع العضو المنتدب خلال الزيارة على سير العمل في تنفيذ مرافق الورشة والآلات والمعدات التي يتم تركيبها فيها، والتي سيتم استخدامها لصيانة نحو 28 ألف محطة تحويل تمتلكها الهيئة قدرة 11 كيلوفولت، و110 محطات تحويل قدرة 33 كيلوفولت موزعه جغرافياً على إمارة دبي.

وأشاد الطاير بسير العمل في الورشة، مشيراً إلى أنها ستشكل إضافة مهمة لعمليات الهيئة، فبالإضافة إلى صيانة المحولات الكهربائية، سيكون للورشة دور مهم في صيانة الأجهزة الإلكترونية ومعايرتها حسب المقاييس العالمية، وتنفيذ المشاريع التجريبية التي يبتكرها مهندسو الهيئة، إضافة إلى تصنيع بعض قطع الغيار، واختبارات محاكاة لواقع الأعطال، والتحقيق في الحوادث الكهربائية، ووضع السياسات التطويرية. وأشار سعادته إلى أن جميع المحولات الكهربائية تتم صيانتها وفق جدول صيانة مدروس للحفاظ على المعدات، وزيادة موثوقية وتوافرية شبكة التوزيع.

وأضاف أن الورشة تتميز بأنها صديقة للبيئة، لتضاف إلى مبنى الهيئة المستدام في منطقة القوز، والذي يعد أول مبنى حكومي مستدام على مستوى الدولة، وأكبر مبنى حكومي على مستوى العالم يطبق المعايير الخضراء، وحصل على التصنيف البلاتيني الخاص بالمباني الخضراء، في إطار استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة في إمارة دبي وخلق مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

وتبلغ المساحة الإجمالية لورشة محولات الكهرباء 81,656 قدماً مربعاً، بتكلفة تبلغ نحو 27 مليون درهم. وتضم ورشة لصيانة المحولات الكهربائية، وقاعات تدريب، ومناطق لتخزين المحولات والبطاريات، إضافة إلى مبنى إداري. وستساهم هذه الورشة في تقليل التكاليف التشغيلية للهيئة، حيث سيتم استخدامها لإعادة تأهيل المحولات المستخدمة في البنية التحتية وذلك لاستخدامها في مشاريع مستقبلية، وإعادة تقييم جميع المحولات والمعدات التابعة لخطوط التوزيع وذلك لإعادة تأهيلها أو شطبها من الخدمة، وإعادة تأهيل الزيوت المستخدمة في المحولات، وعمليات فلترة الزيوت وفحص كثافتها، وإعادة تأهيل الهياكل الخارجية للمحولات، وفحص القواطع الكهربائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا