• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

معرض للرسوم المتحركة في جامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

افتتح الدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلبة بجامعة الشارقة معرض الرسوم المتحركة الفني المشترك بالتعاون بين طالبات المرسم الفني بكلية الطالبات ومجموعة الحكواتي المتخصصة بفنون الرسوم الكرتونية «المانجا»، التي تضم مجموعة كبيرة من الفنانين والمصممين المتخصصين في هذا الفن.

حضر الافتتاح الدكتور سلامة الرحومي مساعد عميد شؤون الطلبة والفنانة التشكيلية فرح اليوسف مشرفة المرسم الجامعي وعدد كبير من الطالبات.

ويهدف المعرض إلى تبادل الخبرات في هذا المجال والتعرف على التجارب المختلفة نظراً لأهمية هذا الفن ودخوله في كثير من المجالات كالقصص المصورة والأفلام الكرتونية، وتضمن المعرض أعمالاً كثيرة، حيث قدم الفنانون في أعمالهم شخصيات كرتونية من ابتكارهم تحمل طابعاً عربياً بالرغم من أن أصل هذا الفن هو اليابان. واختلفت الموضوعات التي تم تطبيقها وعرضها باختلاف الفنانين، حيث خصت الفنانة أسماء سعيد الرميثي المرأة العربية بلوحاتها الفنية التي تحمل قصص ألف ليلة وليلة في عناصرها وتكويناتها مستخدمة فن الكولاج الذي أضاف مسحة خاصة بأعمالها، كما شارك الفنان السوداني شهاب الدين المشرف بلوحات فنية تروي لنا قصصاً خيالية تدل على مخيلته الواسعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا