الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جراحة تعيد القدرة على المشي لرياضي

جراحة تعيد القدرة على المشي لرياضي
13 مارس 2018 22:40
تمكن أطباء جراحة العظام في بمستشفى العين، من إعادة الأمل لمريض في العقد الثالث يهوى رياضة التزلج تعرض لإصابة أثناء ممارسة هوايته أفقدته القدرة على المشي لأكثر من عشرة دقائق متصلة.
وقصد المريض برفقة بعض من أصدقائه مستشفى العين للعلاج، حيث عمل الطاقم الطبي على إعادة تقييم حالته بالكامل، وإجراء سلسله متكامله من التحاليل والاختبارات الطبيه، بإشراف فريق طبي يضم مختلف التخصصات، والذي قرر بعدها إجراء جراحة دقيقة للمريض، يتخللها زراعه غضروف من مفصل الركبة إلى مفصل الكاحل.
وأشرف على إجراء الجراحة الدكتور حسام رحمة، استشاري جراحة العظام في مستشفى العين الذي لفت إلى أن تلك النوعية من الجراحات تحتاج إلى تقنيات وتكنولوجيا متطورة وخبرات طبية ومهارات علمية، لافتاً إلى أن العملية كللت بالنجاح التام، حيث بدت على المصاب، وبعد وقت قصير بوادر التحسن خضع بعد ذلك لبرنامج تأهيلي ليغادر بعد ذلك المستشفى، وهو في صحة جيدة، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق في سبيل علاجه وخروجه من المستشفى سليماً معافى ليمارس هوايته المفضلة.
وأكد استشاري جراحة العظام في مستشفى العين ورئيس الفريق الجراحي، أن العملية التي أجراها كانت ناجحة بكل المقاييس، ما مكن المريض بعدها من العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية، ورياضته المفضلة «التزلج».
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©