• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

40 قضية تزوير في دبي خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

كشفت منى سالم السويدي خبير فحص مستندات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، عن حالات عديدة لتزييف عملات أجنبية، تصدرتها «الدولار والدرهم واليورو»، فيما انضمت عملة فنزويلا إلى القائمة مؤخراً، إضافة إلى الدينار الكويتي والريال السعودي والين والتي تقدر بالملايين، حيث سجل الربع الأول من العام الجاري 40 قضية، أما العام الماضي فسجل 143 قضية.

وأضافت لـ «الاتحاد»: إن تزييف العملات قضايا متكررة وليست ظاهرة؛ لأنها متقنة لدرجة تنطلي على موظفي البنوك ومحال الصرافة نتيجة التطوير التقني الهائل في قطاع ماكينات الطباعة.

وأشارت إلى أن جميع الحالات الواردة تخدع الشخص العادي بكل سهولة، منوهة بأن القضايا لا تصنف خطيرة، حيث يوجد انخفاض في عدد القضايا خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وقالت: إن أجهزة الكشف عن التزييف تتطور بسرعة ومعظمها غالٍ جداً إلا أن شرطة دبي تواكب آخر التطورات، ونحن نستخدم في الوقت الراهن جهازاً يحتوي على جميع الإشعاعات غير المنظورة وميكروسكوب وغيرها من الأجهزة لمنع أي تزوير.

وذكرت أن عصابات التزييف يطورون أساليبهم بإضافة وسائل الضمان الجديدة لدرجة أنها لا تكشف عبر الأجهزة التقليدية الموجودة في محال الصرافة غير أن الخبراء يستخدمون أجهزة فحص متطورة جداً تبحث عن الأحبار الفسفورية والأشعة فوق البنفسجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض