• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

16 مباراة بـ«25 مليون يورو»

«أمنية جوارديولا» يعود إلى ميونيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

عماد ياسين (برلين)

اهتمت معظم الصحف الألمانية في الأيام الماضية بخبر عودة لاعب خط الوسط الإسباني تياجو ألكانترا إلى ميونيخ، والذي جعل جماهير «البايرن» في قمة سعادتهم وأملهم بعودة سريعة للنجم الإسباني لتدريبات الفريق بعد غياب 11 شهراً على آخر ظهور له في صفوف الفريق «البافاري». وفي تغريدة له على تويتر كتب اللاعب «العودة إلى ميونيخ» وعبر فيها عن شكره إلى جميع الذين ساعدوه في الأشهر الماضية.

وكان ألكانترا الذي لعب 5 مباريات دولية مع منتخب بلاده إسبانيا، قد أمضى فترة الشتاء مع عائلته في موطنه في مقاطعة كاتالونيا، وزار فيها العديد من المنتجعات الصحية لغرض إعادة التأهيل، حيث إن تياجو ذا الأصول البرازيلية والذي يبلغ من العمر 23 عاماً، المولود في إيطاليا وأبوه مارزينهو، لاعب كرة القدم البرازيلي الحاصل على كأس العالم لعام 1994، متحمس جداً للعودة إلى الملاعب من جديد.

انتقل ألكانترا إلى بايرن ميونيخ قادماً من برشلونة صيف 2013، مقابل 25 مليون يورو، وقبل انتقاله إلى «البافاري»، قاد منتخب إسبانيا دون 21 للفوز ببطولة أوروبا وحصل فيها على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وبسبب تعرضه لعدة إصابات، لم يلعب مع النادي البافاري سوى 16 مباراة في الدوري الألماني، وكان آخر ظهور له مع النادي البافاري في 29 مارس 2014، وكانت ضد هوفنهايم وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكلا الفريقين، ومنذ ذلك الحين تعرض اللاعب لتمزق في الرباط الداخلي للركبة، وبعد كل عودة، يتعرض اللاعب الشاب إلى انتكاسة جديدة، وبدا وكأن لعنة الإصابة لا تريد أن تفارقه.

خبر عودة اللاعب إلى ميونيخ، جعل قلوب الجماهير تخفق بصوت عال، حيث يبدو موعد العودة إلى المستطيل الأخضر بات قريباً، رغم صعوبة التكهن بموعد عودته النهائية للملاعب، لكن كارل هاينز رومينيجة، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كان صرح نهاية يناير الماضي بأنه متفائل بأن ألكانترا «سيعود إلى الملاعب وبنفس مستواه السابق». لكن رومينيجة قال عند توقيع عقد اللاعب: «الكانترا هو الأمنية الأكبر للمدرب الجديد بيب جوارديولا»، وأعرب عن سعادته للحصول على خدمات اللاعب، وقال إنه لاعب رائع والآمال كبيرة بأنه سيكون إضافة قوية لنادي بايرن ميونيخ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا