• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الدورة الخامسة للمعرض تنطلق في أبوظبي اليوم

«عطايا» تعزز مسيرة التعليم في 5 دول بإنشاء المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

أبوظبي (وام)

تنطلق بمقر آيبيك آرينا بأبوظبي اليوم فعاليات الدورة الخامسة لمعرض عطايا 2016 الذي يقام تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعد سمو رئيس الهيئة للشؤون النسائية رئيسة اللجنة العليا لمبادرة عطايا.

ويخصص ريع المعرض - الذي يستمر حتى الثاني عشر من مايو الجاري - لإنشاء 5 مدارس في كل من أرخبيل سقطرى في اليمن ومصر وموريتانيا وأفغانستان والفلبين بهدف تعزيز مسيرة التعليم في تلك الدول.

وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر في تصريح له بهذه المناسبة أن «عطايا» يعتبر إحدى المبادرات الرائدة التي تستهدف تحسين حياة الإنسان وتحقيق حلمه في العيش الكريم من خلال توفير الخدمات الضرورية التي يحتاجها وهو بلا شك يأتي منسجماً ومعززاً للرسالة الإنسانية العالمية التي تضطلع بها الدولة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر حتى أصبحت الإمارات واحدة من أهم الدول المانحة للمساعدات الإنسانية والتنموية.

وقال المزروعي إن المبادرة التي تحظى برعاية كريمة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان جسدت على أرض الواقع مبدأ تحقيق الاستمرارية والاستدامة في العطاء والعمل الإنساني والتخطيط الجيد لإيجاد الحلول الناجعة للقضايا الإنسانية العاجلة والملحة بأدوات مبتكرة ونظرة ثاقبة، مشيراً إلى أن المبادرة استطاعت أن تقيم تحالفاً قوياً للتصدي للتحديات الإنسانية التي تؤرق الكثير من المجتمعات البشرية، حيث جمعت تحت مظلتها عدداً كبيراً من المؤسسات والشركات من داخل الدولة وخارجها بهدف تعزيز جانب المسؤولية المجتمعية لدى جميع القطاعات.

وأشار إلى أن المبادرة جاءت كذلك استجابة طبيعية لواقع الحال الذي تعيشه العديد من الشعوب التي تعاني من وطأة المعاناة وصعوبة الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض