• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  02:48    أردوغان: العملية العسكرية في إدلب بلغت مراحلها الاخيرة إلى حد كبير        03:02    تأجيل الانتخابات البرلمانية في اقليم كردستان العراق لثمانية اشهر         03:21     انتخاب شويبله رئيسا للبرلمان الألماني    

المؤشر يغلق على أعلى مستوياته خلال 8 أشهر

سوق أبوظبي يرتفع 2,6% خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

عبدالرحمن إسماعيل

(أبوظبي) - أنهى سوق أبوظبي للأوراق المالية تعاملات الأسبوع الحالي أمس عند أعلى مستوياته منذ مايو الماضي، ليغلق المؤشر عند 2539 نقطة، مرتفعاً بنسبة 2,6% محصلة تداولاته خلال الأسبوع، بدعم من أسهمه كافة، النشطة والثقيلة خصوصاً، الاتصالات والعقارات.

وتمكن السوق في آخر تعاملات الأسبوع أمس من الحفاظ على صعوده، مرتفعاً بنسبة 0,17% رغم عمليات جني الأرباح التي طالت غالبية الأسهم، خصوصاً سهم اتصالات الذي تخلى عن مكاسبه، بعد إقدام عضو بمجلس إدارة الشركة ببيع نحو 100 ألف سهم عند سعر 9,58 درهم، بحسب تداولات المطلعين.

بيد أن النشاط الذي شهدته أسهم شركات العقارات، وبالتحديد سهم الدار، رفع مستويات السيولة في السوق إلى 191,3 مليون درهم، من تداول 160,6 مليون سهم، جرى تنفيذها من خلال 2061 صفقة، استحوذ منها سهم الدار على الثلث تقريباً بتداولات قيمتها 62,2 مليون درهم، وارتفع سعر السهم بنسبة 3,7%.

وبحسب إحصاءات سوق أبوظبي، قفزت التداولات الأسبوعية إلى مستوى جديد عند 885 مليون درهم، أكبر حجم تداول أسبوعي للسوق خلال العام، من تداول 815,17 مليون سهم.

وقال المحلل المالي محمد علي ياسين رئيس قسم الاستثمار في شركة كاب ام للاستثمار، إنه في حال نجحت الأسواق في أن تصل بتداولاتها إلى نحو 800 مليون درهم يومياً، فإننا سنكون بصدد مرحلة جديدة، حيث ستتشجع سيولة جديدة كانت متخوفة في السابق من تراجع النشاط إلى الدخول من جديد.

وأوضح أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة دخولاً قوياً من قبل محافظ الاستثمار المؤسساتية، سواء كانت محلية أو أجنبية مع ازدياد النشاط في الأسواق، علاوة على أن أسعار الأسهم المحلية، لا تزال الأرخص والأكثر جاذبية رغم موجة الصعود الحالية، وذلك من منطلق أن التراجعات القوية التي شهدتها الأسواق في الربع الأخير من العام الماضي لم يكن لها مبرر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا