• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

يشمل فاطمة المزروعي من الإمارات

«ذا كومون» الأميركية.. عدد خاص عن السرد العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

محمد نجيم (الرباط)

خصصت جامعة «آمهيرست» الأميركية، مؤخراً، مجلتها «ذا كومون» التي تترأس تحريرها جينيفر آكر للسرد العربي، وفيها نقرأ الكثير من النصوص الإبداعية من دول العالم العربي، فيما اختيرت الكاتبة فاطمة المزروعي من الإمارات، إلى جانب أسماء أخرى من المغرب: إسماعيل غزالي، فاطمة مُستضرف، أنيس الرافعي.

كما احتفى العدد، الذي نسق مواده الأديب الأردني هشام البستاني ضيف الشرف في هذا العدد الاستثنائي، بنصوص لأسماء كثيرة: حسن بلاسم من العراق، عبد الرزاق بوكبه من الجزائر، محمد ربيع من مصر، منى مرعي من لبنان، خالد سامح من الأردن، أحمد المؤذن من البحرين، إضافة إلى: محمد خضيّر من العراق، وجدي الأهدل من اليمن، رشا عباس من سوريا، لؤي حمزة عباس العراق، محمد المخزنجي من مصر، هشام البستاني من الأردن، زكريا تامر من سوريا، أحمد الواصل من السعودية، إستبرق أحمد من الكويت، حسونة المصباحي من تونس، بسمة النسور من الأردن، هلال شومان من لبنان، محمود الرحبي من عُمان، علاء حليحل من فلسطين.

كما اشتمل العدد على لوحات وصور فوتوغرافية لكل من: أُنس غيماجي (تونس)، بدر محاسنة (الأردن)، ريم يسوف (سوريا)، بهاء السوقي (لبنان)، محمد التميمي (الأردن). ويقدّم للعدد مقالين لكل من يوسف رخا (مصر)، مارشا لينكس كوايلي (الولايات المتحدة).

أشرف على ترجمة النصوص مترجمون من جغرافيات ثقافية عربية وعالمية منهم: جوناثان رايت، آدم طالب، كاثرين هولز، محمد الصاوي حسن، ناريمان يوسف، نشوى جوانلوك، آندرو ليبر، روث أحمد زاي كيمب، إليزابيث جاكيت، وأسماء أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا