• الاثنين 12 رمضان 1439هـ - 28 مايو 2018م

مشاركة واسعة في المعرض الدولي السنوي الثاني بمعهد «مصدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2012

أبوظبي(الاتحاد) - شهدت الدورة السنوية الثانية من “المعرض الدولي” مشاركة مدرسين وطلاب وموظفين في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ما يعكس الغنى والتنوع الثقافي الواسع للمعهد.

وشهد الحدث مشاركة حشد من الطلاب والمدرسين والموظفين من 28 دولة حيث غدا الحدث ملتقى مميزاً للعديد من الثقافات والجنسيات بالملابس التقليدية لتلك الدول.

وأقيم المعرض في حرم معهد مصدر، وتخلله تقديم معروضات تعكس الجوانب الثقافية لكل دولة، حيث أتيحت للمشاركين فرصة الاطلاع والتعرف على العادات والتقاليد والممارسات التي تميز كل دولة.

وتضمنت الأنشطة التي جرى تنظيمها بشكل مستقل من قبل طلاب كل دولة، عرضاً للرقصات الأردنية التقليدية (الدبكة)، إلى جانب عرض لرقصة البنغرا (البنجابية) من الهند، وبالإضافة إلى الأكشاك التي عرضت لوحات لفن الخط من كوريا الجنوبية، والأساور الملونة من الهند.

وتخلل الحدث أيضاً تقديم مجموعة واسعة من المأكولات التقليدية من كافة البلدان المشاركة تقريباً، فضلاً عن مقطوعات الموسيقى الشعبية التي جرى عزفها طوال فترة المعرض.

وقالت أميرة الدهماني، رئيسة اتحاد الطلاب في معهد مصدر” جاءت الدورة السنوية الثانية من المعرض الدولي لتكمّل النجاح الكبير الذي شهده الحدث في العام الماضي والذي شهد أيضاً مشاركة واسعة من الطلاب والأساتذة والموظفين، إلا أن الدورة الحالية من المعرض استقطبت مشاركة أوسع مع زيادة ملحوظة في عدد الطلاب الذين يمثلون بلداناً مختلفة”.

وأضافت” إن أحداثاً كهذه تسهم في تعزيز أواصر الصداقة والتواصل بين المجتمعات وتتيح للمشاركين فرصة التعرف على ثقافات بعضهم البعض، والتقاليد العصرية المستوحاة من الثقافات القديمة، فضلاً عن العادات الخاصة بكل منطقة”.

بدوره، قال عبد الله الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي لاتحاد الطلاب في معهد مصدر” يمثل هذا المعرض منبراً لتسيلط الضوء على التقاليد والممارسات الخاصة بكل بلد، حيث تضمن عروضاً ممتعة من الفنون الشعبية والمأكولات التقليدية من 28 دولة، وهو ما يعكس التنوع الثقافي الذي يحتضنه الحرم الجامعي والذي يجعل من تجربة التعلم في معهد مصدر تجربة أكاديمية وثقافية غنية وشاملة”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا