• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عقل المرأة يتطور بعد الولادة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت دراسة حديثة، أن الاعتقاد السائد بأن عقل المرأة الحامل يتحول إلى «دماغ طفل» هو مجرد أسطورة، وأنه على العكس من ذلك، فإن عقل النساء في الواقع يكون أفضل بعد ولادتهن.

ووجد باحثون، بحسب موقع «telegraph»، أن ولادة طفل يحسن عمل المخ وأداءه، لأن العقول بعد الولادة تستعيد قدراتها الإدراكية للتعامل مع زيادة الحاجة إلى التخطيط والقيام بمهام متعددة.

وعلى الرغم من أن بحوث سابقة اكتشــف أن الدماغ ينكمش بنسبة تصل إلى سبعة في المائة خلال فترة الحمل، وجد علماء في الدراسة الجديدة أنه يتوســـع فيما بعــد، حيث تطور الأمهات الجــدد القدرة على إدارة التوتر، وتحسين التفكير الاستراتيجي، والحكم والتعاطف، لتصــبح أكثر مرونة عاطفيا.

وأظهرت تجارب أيضا أنه من أواخر الحمل، تتحســـن قدرة الحوامل على الكشف عن مشاعر الخوف والغضب والاشـــــمئزاز في وجوه الآخرين، لتمكينها من حماية الطفل واكتشاف أي تهديدات.

وخلص تحليل البيانات، الذي نشر في مجلة «New Scientist»، إلى وجود مجموعة كبيرة من الأدلة على أن القدرات الفكرية للمرأة لا تقل بأي وجه من الوجوه بعد الولادة.

وأشار إلى أن ما يصل إلى أربعة أخماس النساء الحوامل أكدن أن قدرتهن على تذكر أرقام الهواتف أو تكوين جمل مركبة قبل حملهن كان أمرا أكثر صعوبة من بعد الولادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا