• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وليد الصايغ في حوار مع «الاتحاد»:

«الشارقة لإدارة الأصول» تستثمر مليار درهم في 4 مشاريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

ماجد الحاج (الشارقة)

قال وليد الصايغ، المدير التنفيذي للشارقة لإدارة الأصول، إن المشاريع القائمة وقيد التنفيذ في محفظة الشركة الاستثمارية، تربو قيمتها على مليار درهم، فيما تضم المحفظة ضمن خططها الاستراتيجية، العديد من المشاريع قيد الدراسة، لافتاً إلى أن المحفظة تشمل مشاريع متنوعة تتركز بشكل استراتيجي على قطاعات مثل النشاطات المالية والتجارية والخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والعقار والنقل والصناعات، فضلاً عن النفط والغاز.

وبين الصايغ في حوار خاص مع «الاتحاد»، أن الشركة تستحوذ حالياً على ثلاثة مشاريع ضخمة، هي واحة الصجعة الصناعية، وسوق الحراج للسيارات، وسوق الجبيل بالشارقة، لافتاً إلى أنها تسعى لتحقيق رؤية قيادة الإمارة في إيجاد اقتصاد قوي ومتنوع، وتعزيز تنافسية وحيوية الشارقة، حيث يعتبر اقتصاد الإمارة ثالث أكبر اقتصاد في دولة الإمارات.

وأضاف: «الشركة تنشط خارجياً في مجال الاستثمار في دول عدة رائدة إقليميا وعالمياً، من أبرزها أستراليا فيما يخص قطاع التجارة والتجزئة، والصين في قطاع الخدمات الإلكترونية، أما هونج كونج فيختص التعامل معها في الخدمات اللوجستية، وإندونيسيا في قطاع النفط والغاز، وماليزيا في العقارات، وسنغافورة في التكنولوجيا، أما في تايوان، فتقوم الشارقة لإدارة الأصول بالاستثمار في القطاع المصرفي.

ولفت إلى أن الشركة تستثمر في العديد من الشركات المحلية والعربية والعالمية مثل العربية للطيران وبنك الشارقة ومصرف الشارقة الإسلامي وشركة الشارقة للإسمنت والتنمية الصناعية ودانة غاز وسوداتل.

ونوه الصايغ بأن باكورة هذه المشاريع هو سوق الجبيل الذي تم إنجازه فعلياً بتكلفة ناهزت 195 مليون درهم، ويمتد على مساحة تزيد على 37 ألف متر مربع، وأفتتح في ديسمبر الماضي، مبيناً أن «سوق الجبيل» يتمتع بالإمكانات المعاصرة والحديثة، ليلبي احتياجات المواطنين والمقيمين من منتجات اللحوم والأسماك والخضراوات والفواكه الطازجة بأسعار مناسبة، ويقع في قلب مدينة الشارقة بالقرب من السوق المركزي مقابل مجمع المباني الحكومية في منطقة اللية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا