• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

كأس رئيس الدولة للخيول العربية «التحضيري» يستقطب النخبة في مضمار أبوظبي اليوم

«مناور» يبحث عن لقب لـ «التاج الثلاثي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 06 يناير 2013

عصام السيد (أبوظبي) - يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية العشبي في الخامسة عصر اليوم، فعاليات سباقه السابع لهذا الموسم 2012 - 2013 الذي يتألف من ستة أشواط بمشاركة 84 خيلاً تتنافس على جوائز مالية تبلغ 405 آلاف درهم، وتجتذب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة “التحضيري”، وفعاليات الجولة السابعة لكأس الوثبة ستد للخيول العربية الأصيلة للملاك ذوي الإسطبلات الخاصة، والجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي، نخبة من الخيول العربية الأصيلة. وخصص الشوط الثالث والرئيس في الأمسية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة (التحضيري) للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، وتشارك فيه نخبة من الخيول صاحبة الإنجازات الكبيرة في سباقات الفئة الأولى.

ويقود التنافس في هذا الشوط الجواد “سيرافين دي بون” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبإشراف ارنست اورتيل، وبقيادة تاج اوشي وهو أعلى الخيول تصنيفا في السباق وفائز بالعديد من سباقات الفئة الأولى متضمنة كأس دبي كحيلة كلاسيك.

وينافس على اللقب أيضاً الجواد “نيشان” لعلي حداد، وبإشراف ايريك ليمارتنيل، وبقيادة جيرالد افرانش، الذي يبلغ تصنفه 120 رطلا، وسبق له الفوز بعدة جوائز كبيرة في مضمار أبوظبي ومضمار ميدان، وهو المرشح الأقوى للفوز.

كما ينافس على لقب السباق “فيرساك باي” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف اروين شاربي، وبقيادة بول هانجان الفائز بعدة ألقاب في مضمار أبوظبي. ويدفع المدرب ماجد الجهوري بكل من “جرنين” بقيادة كارلوس سانشيز، و”رامي” بقيادة كارلوس ساندفال، لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وخصص الشوط الرابع لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم على لقب الجولة الأولى من بطولة التاج الثلاثي العربي المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، وتشارك فيه 14 خيلاً أبرزها “مناور” لإسطبلات الريف بإشراف جابر بيطار وبقيادة باتريك كوسجراف.

وينافس على اللقب بقوة “شايل الظبي” لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبإشراف ارنست اورتيل وبقيادة تاج اوشي وهو غير مهزوم في سباقين خاضهما هذا الموسم.

ولن يكون المهر “ماجيك دوبون” لعلي حداد وبإشراف ايريك ليمارانيل وبقيادة وين سميث صيدا سهلا، خاصة وانه يحمل التصنيف البالغ 54 رطلاً، وهناك رفيقة إسطبله “العروس” بقيادة جيرالد افرانش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا