• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعقد فازت فيه «فريكوينتس» و«بيانات للهندسة»

«مطارات أبوظبي» تحدّث نظم الاتصالات الصوتية لضبط الحركة الجوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

منحت مطارات أبوظبي شركة فريكوينتس وشريكها في الإمارات العربية المتحدة شركة بيانات للهندسة، عقد تحديث بنية نظام الاتصالات الصوتية لديها، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «سوف تساعد الحلول المتكاملة في مجال بروتوكول الإنترنت، والتي تحمل الاسم الشيفري (في سي إس 3020 إكس) على تزويد مطارات أبوظبي بأفضل نظم الاتصالات الصوتية الخاصة بضبط الحركة الجوية لجهة الأداء، إضافة إلى إمكانية التطوير السريع لهذه النظم والتكلفة المنخفضة لحيازتها».

ويؤمن نظام بروتوكول الإنترنت المتكامل هذا والذي يمتاز بخواصه المدمجة والتماثلية، إمكانية الدمج المرن لبنية البث الإذاعي التناظري والرقمي، فيما سيمكن مطاري البطين ودلما من إدارة كل الاتصالات بين برج المراقبة وقمرة قيادة الطائرة بأقل تأخير جو-أرضي ممكن، مع تقديمه في الوقت نفسه أفضل جودة صوتية ممكنة.

وينطوي هذا النظام المتكامل على عدد من الواجهات التي ترتبط بالنظم الخارجية أيضاً، وهو جاهز للتعامل مع بروتوكول إنترنت الربط الإذاعي والهاتفي المستقبلي، ومتوافق مع المعيار الأوروبي (أي دي-137 بي يوروكاي) الصادر عن المنظمة الأوروبية لمعدات الطيران المدني.

وصرح هانو جوراكو، نائب رئيس شركة فريكوينتس لإدارة الحركة الجوية المدنية: «نحن فخورون لاختيار مطارات أبوظبي لنا لتزويدها بأحدث تكنولوجيات الاتصال الصوتي، وهو ما يظهر الثقة المستمرة لمطارات أبوظبي بشركة فريكوينتس والحلول التي تقدمها، ونتطلع قدماً لإنجاز مشروع ناجح آخر مع مطارات أبوظبي وشريكنا الإماراتي شركة بيانات للهندسة».

ويعتبر نظام فريكوينتس (في سي 3020 إكس) النظام المتكامل للاتصالات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت الأفضل من نوعه في مجال إدارة الحركة الجوية في العالم، وهو يمتاز بهندسته الصلبة والمجربة التي تتمتع بقابلية التوسيع ومشاركة عبء العمل وبقدرات ربط شبكي من شأنها تعزيز التنفيذ الناجح للقطاعات الديناميكية أو الضبط الافتراضي للحركة الجوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا