• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

قائد قوات الأمن الخاصة العميد فضل باعش لـ«الاتحاد»:

خطة للقضاء على جماعات الإرهاب المرتبطة بنظام صالح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 مايو 2016

صالح أبوعوذل (عدن)

تمكنت قوات الأمن الخاصة في مدينة عدن من ضبط الأمن في المدينة التي شهدت العديد من الاضطرابات خصوصا عقب تحريرها في منتصف يوليو (تموز) 2015م.

يقود قوات الأمن الخاصة العميد الركن فضل عبدالله محمد باعش أحد القيادات العسكرية التي قادت فصائل المقاومة في عدن، وكان سابقاً قائداً عسكرياً في أحد الألوية في محافظة صعدة التي شهدت بداية التمرد للحوثيين على الحكومة اليمنية.

في ديسمبر أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً قضى بتعيين العميد الركن فضل باعش قائداً لقوات الأمن الخاصة في محافظات (عدن، لحج، أبين) وإنشاء باعش معسكرا لقوات الأمن الخاصة في معسكر الشهيد الإماراتي البطل عبدالعزيز الكعبي، في حي خور مكسر.

التقت «الاتحاد» العميد فضل باعش، حيث قال «أعددنا خطة أمنية وفقاً لما تقتضيه الحاجة والظروف التي تمر بها العاصمة عدن والمحافظات المجاورة، وهي خطة أمنية عسكرية مدروسة من قيادات لها باع طويل في العمل الأمني والعسكري، وقد تم فرض الأمن والاستقرار في عدن بالشكل المطلوب، والذي يلبي حاجة المواطن في هذه المدينة».

وقال «إن قوات الأمن الخاصة تعمل حاليا في خطين موازيين هما تأسيس وتأهيل المعسكرات والمشاركة في ضبط الأمن في عدن والمحافظات الأخرى، انطلاقا من شعار قوات الأمن الخاصة (يد تبني وتعمر ويد تدافع وتحمي)، مؤكدا أنه سيتم إنشاء فروع لقوات الأمن الخاصة في أبين ولحج، وذلك بعد أن تم تحريرهما تحريرهما من الجماعات المسلحة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا