• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

500 متخصص يبحثون تحديات سفريات وسياحة الأعمال

24,2 مليار درهم إجمالي إنفاق المواطنين والمقيمين على السياحة الخارجية سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 فبراير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري «دبي»

يبلغ إجمالي الإنفاق السنوي للمواطنين والمقيمين في الإمارات على السياحة الخارجية «24,2 مليار درهم»، بحسب منظمة التجارة العالمية، فيما يبلغ إنفاق السائح المسافر من الإمارات للخارج 80 ألف درهم.

وأفاد مشاركون في المؤتمر العربي لسياحة الأعمال والفعاليات الذي انطلق أمس بدبي أن الإمارات أضحت من أهم المراكز العالمية لمسافري الأعمال القادمين والمغادرين.

ويشارك في الدورة الثالثة من المؤتمر التي تتواصل حتى اليوم أكثر من 500 متخصص في مجال السياحة والسفر وتنظيم الفعاليات. وأوضح «سيد إن سي» مدير المشاريع بمؤسسة « كيو أن إي إنترناشونال» المنظمة للمؤتمر أن سياحة الأعمال والفعاليات من اهم مكونات السياحة العالمية وفي الشرق الأوسط، لافتا إلى أن القطاع يمثل فرصة فريدة للاستثمار، خاصة مع الإمكانات الاقتصادية الهائلة في مجال سياحة الأعمال والاجتماعات والمبادرات والمؤتمرات والفعاليات.

وأفاد أنه ووفقاً لمجلس السفر والسياحة العالمي بلغ حجم الإنفاق على هذا القطاع في الشرق الأوسط خلال العام 2014 نحو 121,8 مليار درهم، ومن المتوقع أن تصل أرباحه إلى 180,3 مليار درهم بحلول عام 2024.

ولفت إلى أن كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار المعنيين في العمل السياحي يبحثون في توفير أفضل الحلول المرتبطة بأنشطة سفريات وسياحة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، ومناقشة أهم التحديات والاتجاهات في هذا القطاع، علاوة على عائدات الاستثمار المحققة من الاجتماعات والفعاليات وشركات السفر. ويشارك في المؤتمر، ممثلون عن قطاعات متعددة تشمل التمويل، المصارف، النفط والغاز، تجارة التجزئة، والاتصالات، تكنولوجيا المعلومات، السلع الاستهلاكية سريعة التداول، الصيدلة، الهيئات الحكومية، التأمين، والتصنيع، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركات العاملة في مجال سفريات وسياحة الأعمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا