• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لديه 17 بنتاً زوج 6 منهن دون «زفة» أو «دعوة عشاء» أو «حفلة»

مواطن يهجر «مظاهر البذخ» في الأعراس ويكتفي بالقهوة والتمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

عمر الحلاوي (العين)

قرر المواطن مسعود بن مهدي بن هطيل الأحبابي، أن يزوج جميع بناته بعيداً من مظاهر البذخ، عبر دعوة إلى فنجان قهوة بالتمر في ديوان منزله، وذلك لكي يبسِّط تكاليف الأعراس لكل من يتقدم للزواج من إحدى كريماته البالغ عددهن 17 بنتاً، ويلغي كل المراسم من «زفة» و«حفلة» ودعوة عشاء، محولاً دعوة الزواج إلى ديوانه الواسع في الفيلا التي يمتلكها حيث تقتصر الضيافة على تناول قهوة عربية مع التمر بعد صلاة العصر، ويتجمّع عشرات الضيوف من الأهل والجيران لحضور زواج ابنته السادسة، بعدما نجح في زواج شقيقاتها الخمس من قبل بالطريقة نفسها. ويعتزم مسعود الأحبابي أن يزوج جميع بناته بمراسيم الزواج هذه، ومن دون حجز صالة فندق أو نصب خيمة فخمة مهما كان الزوج ميسوراً، فكل ما يطلب من العريس هو حضور دعوة القهوة العربية في ديوانه، ومن ثم اصطحاب زوجته إلى منزله.

وقال إن أكبر هدية يهديها إلى بناته اللاتي يتزوجن، هي بداية حياة زوجية خالية من الديون والقروض التي ترهق كاهل أزواجهن الشباب في بداية مشوار تكوين الأسرة، ما يؤثر إيجاباً على الحياة الأسرية، ويعوّد بناته على حياة القناعة والابتعاد عن البذخ والإسراف، لافتاً إلى أن كل ما يتكفل به الزوج دفع مهر قدره 30 ألف درهم لا غير، ولا تكاليف إضافية أو هدايا أو تجهيزات أو شراء ملابس أو حتى ذهباً.

صحيفة «الاتحاد» حضرت زواج ابنته السادسة الذي بدأ بعد صلاة العصر في ظل حضور كثيف من المدعوين، تناولوا خلالها القهوة العربية، وهنؤوا العريس الجالس وسط عدد من أصدقائه في منزل والد العروس، فيما تبدأ دعوة النساء بعد صلاة المغرب، فيجتمعن ويشربن القهوة العربية، ويتم بعد ذلك الدعاء للعروسين بالتوفيق والأسرة الصالحة. والمواطن مسعود الأحبابي لديه 4 زوجات، ويقول إنه تزوج بالطريقة نفسها التي يزوج بها بناته، وأنه سمح لبناته المتزوجات بالسكن معه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض