• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

القبيسي والطراونة في جلسة تناولت أهم القضايا المشتركة :

التركيز على التنوير الفكري وتعزيز السلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

عمان - وام

عقدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وعاطف الطراونة رئيس مجلس النواب الأردني جلسة مباحثات رسمية في مبنى مجلس النواب الأردني، لبحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين بما يعزز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، في جميع المجالات مع التأكيد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية والتنسيق المسبق خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية المختلفة، بشأن العديد من القضايا التي من أبرزها القضية الفلسطينية، وقضية اللاجئين السوريين، وأثرها على الدول المضيفة ومكافحة الإرهاب، والعنف والتطرف والتركيز على التنوير الفكري وتعزيز السلم لدى المجتمعات المسلمة خاصة العربية في ظل ما تعانيه المنطقة من تطورات وحروب وأحداث.

وشدد الجانبان على أهمية توثيق التعاون البرلماني المشترك من خلال تعزيز عمل اللجنة البرلمانية الإماراتية الأردنية وتبادل الزيارات والخبرات وتحقيق الاستفادة المتبادلة وفق التطورات المعاصرة في مجال العمل البرلماني مع التأكيد على أهمية العمل المشترك على تعزيز الرغبة المتبادلة والمشتركة في إشاعة السلم والأمن الدوليين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تعيشها المنطقة ووجود العديد من الأزمات الدولية والإقليمية والتغيرات السريعة والمتلاحقة على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية فضلاً عن تبعات اللجوء السوري على الأردن وعلى المجتمعات المحلية الأمر الذي يتطلب نقل الصورة الحقيقية للمجتمع الدولي عن حجم الضغط الواقع على مختلف القطاعات في الأردن والتي من أبرزها التعليم والخدمات الصحية.

حضر جلسة المباحثات وفد المجلس الوطني الاتحادي المرافق لمعالي الدكتورة القبيسي - الذي يقوم بزيارة للأردن للمشاركة في فعاليات المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الذي يستضيفه مجلس النواب الأردني - وضم عفراء راشد البسطي وعزا سليمان بن سليمان وعائشة سالم أحمد بن سمنوه وناعمة عبدالله الشرهان وعلياء سليمان.

كما حضر من الجانب الأردني النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس خميس عطية والنائب الدكتور هايل ودعان الدعجة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية الإماراتية وعدد من الأعضاء والعضوات.

ورفض الجانبان التدخل في الشؤون الداخلية للدول وإثارة الفتن الطائفية والعرقية والدينية.. وأكدا أهمية احترام حسن الجوار لدول المنطقة في ظل ما يجمع شعوبها من تاريخ وثقافة وحضارة مشتركة.. كما أشادا بمواقف دولة الإمارات والأردن تجاه القضايا العربية وفي مقدمتها المشاركة في التحالف العربي والتحالف الإسلامي والوقوف بكل صرامة وحزم في مكافحة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض