• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إطلاق «هاون» على جنود الاحتلال و«حماس» لا تريد حرباً

إسرائيل تهدد برد قاس وتواصل غاراتها على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

هددت إسرائيل على لسان وزير الدفاع موشيه يعالون برد قاسٍ على الهجمات من قطاع غزة، في وقت واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة، بالتزامن قال جيش الاحتلال إن دوريتين تابعتين له تعرضتا لإطلاق قذائف هاون من غزة من دون وقوع إصابات في صفوف أفرادها، في وقت أكدت حركة حماس أنها لا تريد حرباً جديدة، لكنها لن تسمح بتوغلات الجيش الإسرائيلي داخل أراضي القطاع.

وشن الجيش الإسرائيلي امس غارات جوية جديدة في جنوب وشمال قطاع غزة، بحسب مصادر أمنية وشهود في القطاع الذي يشهد توتراً منذ الأربعاء.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن «طائرات الاحتلال من نوع اف-16 قصفت صباح أمس بصاروخين أرضاً زراعية في بلدة خزاعة في خان يونس، وقبلها بساعة نفذت غارة على أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا ما أحدث أضراراً من دون أن تسجل إصابات».

واكد شهود عيان أن الغارة الجوية في بلدة خزاعة «استهدفت نقطة مراقبة عسكرية تابعة لكتائب القسام» الجناح العسكري لحماس.

واعلن الجيش أن إحدى طائراته شنت غارة واحدة على موقع لحماس في جنوب قطاع غزة رداً على إطلاق قذائف هاون فلسطينية على جنود إسرائيليين يعملون على طول السياج الأمني المحيط بالقطاع. وقال الجيش في بيان «رداً على الهجمات على القوات الإسرائيلية قصفت طائرة من سلاح الطيران الإسرائيلي بنية تحتية لحماس في جنوب قطاع غزة». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا