• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة باسم ياخور وسلافة معمار وكندة حنّا

«خاتون» دراما شامية تحكي قصص حب ممنوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

رنا سرحان (بيروت)

حمل المسلسل الشامي «خاتون» تطورات خاصة وكثيرة لأعمال البيئة الشامية، من جهات عديدة قد تصل إلى حد الانتقال بهذا النوع الدرامي إلى مستوى أعلى من الإنتاج والدراما. والعمل يتألف من جزأين (60 حلقة) من كتابة طلال مارديني ومعالجة درامية لسيف حامد وإخراج تامر إسحق.

ويضم المسلسل ترسانة ضخمة من نجوم الصف الأول الذين قلّما اجتمعوا في عمل واحد، من أبرزهم باسم ياخور الذي يخوض غمار الأعمال الشامية للمرّة الأولى، إلى جانب سلّوم حداد وسلافة معمار وكاريس بشّار وكندة حنّا وزهير رمضان وضحى الدبسّ وميلاد يوسف وأيمن رضا وشكران مرتجى ومعتصم النهّار ونادين تحسين بك وجيني إسبر ويزن السيّد وآخرين. واستطاع «خاتون» في تطور لافت أيضاً، أن يدخل ممثلين غير سوريين إلى أدوار البطولة في عمل شامي، مثل الفنّانين اللبنانيين ورد الخال وطوني عيسى وبيار داغر وغنوة محمود.

حب وانتقام

ويعتمد «خاتون» على تصاعد درامي تقدمه رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وصولاً إلى التعامل مع الغرام وحب الأرض والوطن في آن واحد، إضافة إلى نزاعات دامية في العائلة الواحدة أحياناً.

ولعل الميزة الأبرز التي طرحها المسلسل، هي البطولة النسائية التي توازي على أقل تقدير البطولة الرجالية، إذ تحظى الأدوار النسائية ببصمة واسعة في القصة والسيناريو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا