• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تُعرض أعمالهم في «ركن الأفلام القصيرة»

مواهب إماراتية شابة في «كان» السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 مايو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

قضايا وأفكار وقصص خيالية ورسائل وقيم إنسانية بلورتها مجموعة من المواهب الشابة صاغتها بعدساتهم أفلاماً قصيرة نالت إعجاب جمهور أبوظبي، وجدت طريقها إلى مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته التاسعة والستين، والتي تنطلق الأربعاء 11 مايو في الريفييرا الفرنسية، وتتواصل حتى 22 من الشهر ذاته.

وتعرض هذه الأفلام القصيرة التي تتجاوز 6 قصص محلية وعربية ضمن ركن الأفلام القصيرة، والذي يعرض هذه الأفلام من جميع أنحاء العالم على هامش المهرجان.

ويعتبر هؤلاء الشباب المشاركون بركن الأفلام القصيرة هذه الخطوة إضافة وتجربة قوية بالنسبة لهم، خاصة أن المهرجان يتميز بالحضور السينمائي الكبير والمتنوع، والذي يرافقه مناقشات وندوات يشهدها ويستفيد منها المشاركون وتغني تجاربهم.

«الرجل والملاك»

يقول طارق أحمد الكاظم المشارك بفيلم تحت عنوان «الرجل الذي التقى الملاك» أنه فخور بهذه التجربة التي ستفتح أبواباً كبيرة في المستقبل، مؤكداً أنه استفاد من أكاديمية الأفلام بأبوظبي التي تخرج منها، أما عن قصة الفيلم فيوضح أنها قصة خيالية تحاول أن تقدم رسالة للمتلقي، والقصة عبارة عن رجل يقول إنه التقى ملاكاً وأنه منزه عن الخطأ، وأن كل ما يقوله أو يقوم به هو من وحي هذا الملاك، لتستمر أحداث الفيلم ليتضح أنه كذاب، وأن الرجل الذي يحاوره هو الملاك نفسه، وهي قصة من وحي الخيال لتقدم رسالة للمجتمع عن أهمية القيم والأخلاق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا