• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

ضمن جولة تشمل دولا افريقية وأوروبية

بان كي مون يزور الإمارات الأحد المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

و ا م

أعلن مارتن نيسيركي الناطق الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة أن الأمين العام بان كي مون سيقوم اعتبارا يوم الأحد القادم بزيارة رسمية قصيرة لدولة الإمارات العربية المتحدة ضمن جولة له تشمل أيضا عددا من الدول الافريقية والأوروبية.

وأشار نيسيركي إلى أن زيارة الأمين العام للإمارات ستكون جزءا من سلسلة زيارات رسمية سيقوم بها اعتبارا من صباح يوم الأحد القادم إلى كل من أثيوبيا والنمسا وسويسرا حيث المقر الأروروبي للأمم المتحدة.

وذكر الناطق الرسمي أن الأمين العام سيشارك خلال وجوده في العاصمة الأثيوبية أديس بابا بمراسيم التوقيع على اتفاق الإطار الإقليمي المعني بإرساء السلام في شرقي جمهورية الكونغو الديمقراطية.

كما سيتوجه بان كي مون يوم الثلاثاء القادم إلى النمسا لإجراء مباحثات مع الرئيس هاينز فيشر وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين إلى جانب المشاركة في أعمال المنتدى العالمي الخامس لتحالف الحضارات المزمع عقده يوم الأربعاء القادم في فيينا.

وسيتوجه الأمين العام إلى جنيف "المقر الأوروبي للأمم المتحدة" للمشاركة في حلقة النقاش رفيعة المستوى التي سيعقدها مجلس حقوق الإنسان بشأن عمل المجلس في مجال حقوق الإنسان ومن ثم يلقي محاضرة في الذكرى السنوية لمقتل ممثل الأمين العام الخاص في العراق سيرجيو فييرا دي ميلو الذي قتل في انفجار مقر الأمم المتحدة ببغداد في أغسطس 2003.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا