• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين

بدء منتدى «الأشغال للاستدامة» 5 مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

علي الهنوري (دبي) - تنظم وزارة الأشغال العامة في الخامس من مارس المقبل منتدى «وزارة الأشغال العامة للاستدامة 2013» تحت شعار «آفاق الاستدامة بدولة الإمارات العربية المتحدة» وذلك في الخامس من مارس المقبل.

وأكد الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي وكيل الوزارة، أن رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تتركز على أهمية تطوير الاقتصاد الوطني وفق المعايير العالمية التي تراعي نموذج التنمية فيه على المعرفة والابتكار، وذلك لتوفير فرص العمل المميزة لأبناء الإمارات، والمحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية، وتعزيز الموقع التنافسي للدولة في الأسواق العالمية.

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس للكشف عن فعاليات المؤتمر: «لقد اصبح مصطلح الاستدامة واسع النطاق ويمكن تطبيقه تقريباً على كل وجه من أوجه الحياة، لافتاً إلى أن المقصد الأساسي للاستدامة يتمثل في تقليل تأثير البيئة المشيدة على البيئة الطبيعية وتحسين فعالية المباني لضمان حياة ذات جودة عالية للأجيال المستقبلية».

ويشارك في المنتدى نخبة من الخبراء والباحثين في مجال الاستدامة والأبنية الخضراء، حيث سيتم طرح البحوث والتجارب حول موضوع المنتدى وتبادل وجهات النظر مع المشاركين، مع التركيز على الممارسات والابتكارات التي تعزز زخم مبادرات التنمية المستدامة بالدولة، خاصة في قطاع البناء والتشييد.

ويهدف المنتدى إلى نشر ثقافة الاستدامة لدى الموظفين في الوزارة والشركاء الاستراتيجيين ومزودي الخدمات، والتعرف إلى أفضل الممارسات في مجال الاستدامة في الدولة، وكذلك التعرف إلى الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال الاستدامة.

ويتناول المنتدى أوراق عمل عدة راعت التنوع في المواضيع والطرح، حيث تمت الاستعانة بأكاديميين من جامعات ومؤسسات تعليمية عريقة ليلقوا الضوء على آخر الدراسات والبحوث والتجارب العلمية، بالإضافة إلى شركات ومؤسسات متخصصة في مجال الاستدامة لاطلاع المشاركين في المنتدى على أحدث ما توصلت إليه في هذا المجال والاستفادة من تجاربها الفعلية، كم تمت الاستعانة ببعض التجارب الوطنية الرائدة في المجال نفسه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا