• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تضم مكتبة الكليات 35 ألف كتاب متنوعة

«ومضات من فكر» الأكثر قراءة في مكتبة «دبي للطلاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - حاز كتاب «ومضات من فكر» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المركز الأول ضمن الكتب الأكثر اقبالاً من طلبة كلية دبي للطلاب.

جاء ذلك وفق ما أعلنته إدارة مكتبة كليات التقنية العليا،«كلية دبي للطلاب» عن الكتب الأكثر قراءة خلال الفصل الدراسي الأول في أجنحتها التي تضم حوالى 35 ألف كتاب في الاقتصاد والسياسة والعلوم الاجتماعية والأكاديمية، والفلك والطيران، وغيرها من الحقول التي تدخل ضمن التصنيفات الأكاديمية، وعناوين الثقافة العامة.

ويضم كتاب «ومضات من فكر» آراء ملهمة حول رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة، ويناقش صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلاله الدور الكبير الذي يلعبه الابتكار، والاستثمار، والاقتصاد السليم في المساهمة برفع مستوى التنافسية العالمية للإمارات، ودعم التفوق التعليمي، وجهود التوطين.

وجاء كتاب «كفاءة الأعمال في دول الخليج: إتقان مهارات القيادة لتحقيق نجاحات أكبر»، لمؤلفه نيكولاي تيليش في المركز الثاني. حيث يعد الكتاب دليلاً شاملاً للتميز في قيادة الأعمال في دول الخليج العربي. وفيه طرائق تعليم التطبيقات الفعالة، وكيفية الابتكار، والتحسن المستمر للمساهمة في نجاح وازدهار منطقة الخليج، كما يضم أمثلة واقعية عن الشركات التي تساعد القارئ في توضيح المهارات، والعوامل المساهمة في تحقيق النجاح.

وتلاه كتاب «الأعمال المصرفية الإسلامية – الديناميكيات الجديدة»، من تحرير كاتوري نيغيسوارا راو، والذي يقدم دراسة واضحة لمفاهيم الأعمال المصرفية الإسلامية، والدور المهم الذي تلعبه في الأسواق المالية المعاصرة. وتتضمن فصول الكتاب مناقشة للأخلاقيات، ومبادرات تمويل المشاريع الصغيرة وإدارة المخاطر.

وضمت قائمة مكتبة كلية دبي للطلاب للكتب الأكثر قراءة، كتاب «الأعمال المصرفية الإسلامية: كيفية إدارة المخاطر وتعزيز الأرباح»، للمؤلف عمرو محمد الطيبي، حيث يعتبر الطيبي أحد الرواد المخضرمين في القطاع المصرفي في الشرق الأوسط، والذي عمل فيه لمدة تزيد على 25 عاماً، ويقدم من خلال كتابه أفكاراً حول الأعمال المصرفية الإسلامية في منطقة الخليج، ويستعرض الكتاب التاريخ والمخاطر وإطار العمل التشريعي، والحوكمة المؤسسية اللازمة لتحقيق الأرباح.

كما تتضمن القائمة كتاب «دليل الاستيراد والتصدير والتجارة والأعمال في الإمارات العربية المتحدة». ويمثل هذا الدليل مصدراً ممتازاً لمعرفة الشركات العاملة في قطاع الاستيراد والتصدير في الإمارات العربية المتحدة. ويضم الدليل أسماء الشركات، وعناوينها، وأرقام الهاتف، إلى جانب وصف موجز للمنتجات ولمحة عن القطاع الذي تعمل فيه.

وقال الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي، إن المعطيات المستقاة من العناوين الأكثر قراءة لدى الطلاب تحدد طبيعة التنوع في الفكر والاتجاهات لدى غالبيتهم، وهو الأمر الذي يسهل علينا اتخاذ القرارات بشأن زيادة عدد مقتنياتنا من العناوين الأكثر جاذبية لطالبنا، وبذلك نلبي احتياجاتهم الثقافية والأكاديمية بالصورة السليمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض