• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

«هايدرا» توقع عقوداً بـ 390 مليون درهم مع القوات المسلحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - عرضت شركة هايدرا للتجارة العديد من المنتجات خلال مشاركتها في معرض آيدكس، الذي اختتم أمس، أبرزها مادة لينة لحماية أجسام الجنود وأفراد الأمن العاملين في قوات مكافحة الشغب، من الصدمات والتي تتميز بالمرونة والقدرة العالية على امتصاص الصدمات، فيما وقعت الشركة عقودا مع القوات المسلحة قيمتها 390 مليون درهم ولمدة ثلاث سنوات، لتوريد احتياجاتها من المواد المطلوبة للمدرعات البرية.

وقال المهندس أحمد ناصر الحارثي مستشار تنفيذي بشركة هايدرا: “إن الشركة نجحت بالفعل في توقيع عقود مدتها ثلاث سنوات لتوفير احتياجات القوات المسلحة الإماراتية بقطع الغيار للآليات المستخدمة بالقوات البرية. وأضاف أن الآليات تشمل أنواعاً مختلفة منها الهامر ودبابة القتال الرئيسية اللوكليرك والمدافع، وناقلة الجنود “ظبيان” وآلية التاترا وجنازير الدبابات والمدرعات، مضيفا أن العقد يشمل توفير احتياجات سلاح الصيانة الفنية والتدريب حسب الاحتياج وإجراء الدراسات الفنية.

وأشار إلى أن العقد يغطي أعمال الصيانة والإصلاح للمجموعات الرئيسية الزائدة عن طاقات العمل المتوفرة لدى القوات المسلحة علاوة على تغيير البطاريات والإطارات.

ولتأمين الاحتياجات اللازمة لتنفيذ العقد، قال المهندس الحارثي: “إن شركة هيدرا لديها تعاقدات ممتدة مع كبرى الشركات المصنعة للآليات ومنها “أو إي إم” لتأمين إمداد القوات المسلحة في جميع الأوقات والظروف ولضمان توفير المواد الأصلية بالسرعة المطلوبة والتي تضمن وتساعد على جاهزية وتعمل على رفع كفاءة آليات القوات المسلحة لتأدية مهامها بالشكل المطلوب”.

وأضاف، أن الشركات التي تتعاقد معها “هايدرا” لتنفيذ عقدها مع القوات المسلحة متنوعة، ولديها سمعة عالمية ممتازة فمنها شركات مثل: “دوز برونو اكسبورت” الروسية و”إيه إم جنرال” الأميركية وشركة “أو في إل” وديهيل الألمانية، ووليم كوك البريطانية وشيزاري التايلاندية والعديد من الشركات الجنوب أفريقية والأوروبية”.

وأوضح أن الشركة عرضت منتجات مختلفة، أهمها مادة الحماية “دي ثري أو” البريطانية الصنع والتي تتعاقد لتوريدها في الإمارات لأول مرة من خلال معرض آيدكس 2013”. وأضاف أن المادة “دي ثري أو” خفيفة الوزن وتمتص الصدمات وخلايا من السموم ومقاومة للنيران وجيدة التهوية ومرنة مما يعطيها مزايا أكبر من المواد الصلبة الاخرى المستخدمة في السترات المخصصة لحماية الجنود وأفراد الأمن.

وعن تدريب الكوادر المواطنة ، قال الحارثي: “إن الشركة تسعى للاهتمام بالكوادر الوطنية وزيادة أعداد المواطنين من أصحاب الكفاءات وزيادة خبراتهم في النواحي الفنية”.

وأضاف، أن معرض آيدكس فتح الباب أمام العديد من طلاب وطالبات كلية الإمارات للتكنولوجيا وكليات التقنية العليا حيث توافدوا على جناح الشركة وتم اطلاعهم على نشاط الشركة وحاجاتها للكفاءات المواطنة في مختلف المجالات الإدارية والفنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا