• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ألمانيا - دورتموند يواصل انتفاضته بالفوز على شتوتجارت

«البايرن» يدك قلاع بادربورن بـ 6 قذائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

برلين (أ ف ب)

دك بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مرمى مضيفه بادربورن بسداسية نظيفة أمس في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم. وتأتي سداسية الفريق البافاري بعد اكتساحه هامبورج 8-صفر في المرحلة الماضية، ليعزز رصيده كصاحب أقوى هجوم ودفاع في البوندسليجا (سجل 59 هدفا وتلقى 9 أهداف). ورفع بايرن ميونيخ الأول رصيده إلى 55 نقطة، مبتعداً مؤقتا بفارق 11 نقطة عن فولفسبورج مطارده المباشر الذي يستضيف هرتا برلين اليوم في ختام المرحلة. وكان بايرن ميونيخ تعادل مع مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني (صفر-صفر) الثلاثاء الماضي في لفيف في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا. تناوب على تسجيل أهداف بايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي (24 و37) والهولندي أريين روبن (63 من ركلة جزاء و86) والفرنسي فرانك ريبيري (72) وميتشل فايزر (78). وقد لعب بادربورن بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد حصول فلوريان هارتلرز على البطاقة الحمراء.

وفشل شالكه في الارتقاء إلى المركز الثالث مؤقتا بعد تعادله مع ضيفه فيردر بريمن بهدف لماكس ماير (62)، مقابل هدف للنمساوي سيباستيان براودل (90). بقي شالكه رابعاً برصيد 35 نقطة، مقابل 30 نقطة لبريمن الثامن. وتعادل أوجوسبورج مع ضيفه باير ليفركوزن 2-2 في مباراة قوية. سجل للأول كايوبي (59) وماروين هيتز (90)، وللثاني جوزيب درميتش (8) وستيفان راينارتز (84). ورفع أوجوسبورج رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطتين أمام باير ليفركوزن السادس. وتغلب ماينز على ضيفه فرانكفورت بثلاثة أهداف لماير (62) وجييس (47) ومالي (50) مقابل هدف لإيجنر (35). وتعادل فرايبورج مع ضيفه هوفنهايم بهدف لهوين (26) مقابل هدف لفولاند (38).

وكان بوروسيا دورتموند قد واصل انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي، على حساب مضيفه شتوتجارت 3-2 أمس الأول على ملعب «جوتلييب-دايملر-شتاديون» وأمام 60 ألف متفرج في افتتاح المرحلة، وكان بوروسيا دورتموند الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الدولي الجابوني بيار إيميريك أوباميانج من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الدولي الياباني شينجي كاجاوا (25).

وحصل شتوتجارت على ركلة جزاء في الدقيقة 32 انبرى لها النمسوي فلوريان كلين بنجاح مدركا التعادل، لكن بوروسيا دورتموند استعاد التقدم عبر إيلكاي جوندوجان بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة بالكعب من كاجاوا عند حافة المنطقة (39). ووجه ماركو رويس الضربة القاضية لرجال المدرب الهولندي هوب ستيفنس عندما استغل خطأ فادحا للمدافع تيمو باوجمارتي في إعادة الكرة إلى حارس مرماه سفن أولريخ فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس قبل أن يتابعها داخل المرمى الخالي (89).

وقلص القائد جورج نييدرماير الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وهي المرة الأولى هذا الموسم التي يحقق فيها رجال المدرب يورجن كلوب أصحاب الوصافة الموسم الماضي، 3 انتصارات متتالية. وهو الفوز السابع لبوروسيا دورتموند هذا الموسم فرفع رصيده إلى 25 نقطة وارتقى من المركز الخامس عشر إلى المركز العاشر. وجاء الفوز في توقيت مناسب كون بوروسيا دورتموند تنتظره أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي بعد غد في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، كما أن النادي تنتظره قمتان ساخنتان محليا أمام ضيفه شالكه ومضيفه هامبورج. أما شتوتجارت فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الأخير بعدما مني بخسارته الثانية عشرة هذا الموسم والرابعة في مباريات الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز. كما هي الخسارة السابعة لشتوتجارت على أرضه هذا الموسم، علماً بأنه حقق فوزاً واحداً فقط على أرضه وكان على حساب هانوفر 1-صفر في المرحلة السادسة. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءي هامبورج مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وفولسبورج مع هرتا برلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا