• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

السعودية تكشف تفاصيل مداهمة خلية "داعش" في مكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

وام

نشرت السعودية، اليوم الجمعة، أسماء أربعة أشخاص قالت إنهم مقاتلون من تنظيم "داعش" لاقوا حتفهم في مداهمة نفذتها قوات الأمن خارج مكة وتعهدت بحماية البلاد من أي هجمات أخرى للتنظيم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قوله "إن القتيل الأول هو سعيد عايض سعيد آل دعير الشهراني يبلغ من العمر "46" عاما وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين لعلاقته بتفجير مسجد قوات الطوارئ بمنطقة عسير وحادثة تفجير مسجد المشهد بحي دحضه بمنطقة نجران وحادثة مقتل أحد رجال الأمن المتقاعدين.

وأضاف أن القتيل الثاني هو مبارك عبدالله فهاد الدوسري يبلغ من العمر "25" عاما وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنيا وأحد الفارين من استراحة ضرما.

وأشار إلى أن القتيل الثالث هو محمد سليمان الصقري العنزي يبلغ من العمر "46" عاما وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنيا لعلاقته بحادثة إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه بمحافظة الأحساء وحادثة تفجير مسجد العنود بالدمام وحادثة تفجير مسجد الإمام علي بن أبي طالب "رضي الله عنه" ببلدة القديح بمحافظة القطيف وهو أحد الفارين من استراحة ضرما ويعد خبيرا بالمتفجرات.

وأوضح أن القتيل الرابع فهو عادل عبدالله إبراهيم المجماج يبلغ من العمر "27" عاما وسبق إيقافه لعلاقته بإحدى التجمعات التي حدثت بمنطقة القصيم وتطالب بإطلاق سراح الموقوفين وله علاقة بالمدعو ياسر علي الحودي الذي قتل في مواجهة بيشة ثم توارى عن الأنظار ويتنقل متنكرا في زي نسائي مرتديا حزاما ناسفا.

ولفت المتحدث الامني إلى أن نتائج تفتيش وكر هذه الخلية أسفرت عن ضبط حزامين ناسفين بحالة تشريك كامل و"15" عبوة متفجرة مشركة بصواعق و"4" رشاشات من نوع كلاشنكوف ومسدسين ومجموعة كبيرة من الذخائر والمخازن وكيسين يحتويان على بودرة الألمنيوم وقطع معدنية تستخدم لحشوة العبوات المتفجرة.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا