• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

شمسة بنت حمدان تكرم الفائزات بجائزة كريستو وجان كلود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

أبوظبي (وام) - سلمت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، الرئيسة الفخرية لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وراعية جائزة كريستو وجان كلود، شهادات التقدير التي تمنحها الجائزة للفائزات.

حضر حفل التوزيع الفنان العالمي كريستو، وهدى كانو مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

وتقدم جائزة جان كلود وكريستو، بالتعاون مع كل من جامعة نيويورك أبوظبي، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بهدف تشجيع الحركة الإبداعية والفنية في الإمارات.

وفازت بجائزة كريستو وجان كلود، الشيخة مريم بنت سلطان بن زايد آل نهيان من جامعة زايد، وحصلت على شهادات التقدير كل من سهيلة طاقش خريجة الجامعة الأميركية في الشارقة، والشيخة فرح القاسمي خريجة جامعة يال الأميركية، وسارة الحوسني، وخولة المريخي من جامعة زايد، ونيكولاي كوزاك من جامعة نيويورك أبوظبي، وذلك لما قدمنه في المسابقة من أعمال فنية إبداعية متميزة.

وسيتم عرض الأعمال الفائزة بالجائزة الأولى في معرض فني خاص ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2013. وأعربت هدى كانو مؤسسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن شكرها لسمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان على رعايتها الكريمة للجائزة ودورها المتميز في مجال تشجيع الإبداع والمبدعين.

واعتبرت كانو أن الجائزة تعكس المساهمة المجتمعية الفاعلة في تشجيع العمل الإبداعي، خاصة لدى طلبة وخريجي الفنون في الإمارات، وأشارت إلى أن شراكة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون التعليمية مع الفنان كريستو بما يمثله من قامة فنية رائدة، إلى جانب شراكتها مع المؤسسات التعليمية في الإمارات، ومنها جامعة نيويورك أبوظبي، حاضنة للإبداع الفني الإماراتي، ومحفز أساسي لتعليم الفنون وإدراجها في المناهج التعليمية في الدولة.

جدير بالذكر، أن الجائزة أسست برعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان الرئيسة الفخرية لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، بهدف إرشاد الطلبة إلى آليات ومنهج الإنجاز الفني ليقدموا أعمالاً فنية بديعة وفريدة إسهاماً في تعزيز الرؤية الثقافية لأبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا