• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

افتتاح الدورة الـ12 من «مؤتمر ومعرض السكك الحديدية 2018»

الإمارات تدرس إنشاء شبكة مترو بمواصفات عالمية تربط مناطق الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 مارس 2018

علي الهنوري (دبي)

أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات، أن الإمارات تدرس إنشاء شبكة مترو تربط مختلف إمارات الدولة، بمواصفات عالمية تتماشى وتتواكب مع الطبيعة المتنامية لسكان الدولة، وتوفر حركة مرور سهلة، وتوفر الوقت والزمن، لافتاً إلى أن مشروع قطار الاتحاد يمضي قدماً، ومن المتوقع بدء المرحلة الثانية خلال الفترة المقبلة.

وحول مشروع الربط الحديدي بين دول مجلس التعاون قال معاليه: «إن قادة دول المجلس ووزراء النقل اتفقوا على الموعد المحدد لكل دولة خلال جلسات مجلس التعاون منذ أكثر من عامين، والذي يتزامن بين عامي 2021 إلى 2022، إن لم يطرأ أي تعديل زمني لكل دولة، ومن المتوقع أن تطرأ تعديلات على الفترة الزمنية المتوقعة للتشغيل في 2021 نتيجة التزامات كل دولة».

جاء ذلك خلال افتتاحه الدورة الثانية عشرة من مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط 2018، المقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور وزراء وممثلي الدول المشاركة في المؤتمر.

وشهدت الدورة الثانية عشرة من المؤتمر، مشاركة أكثر من 290 من مشغلي السكك الحديدية الإقليميين والدوليين، والموردين والمقاولين، عرضوا أفضل الحلول والابتكارات في صناعه السكك الحديدية.

ورافق معالي وزير تطوير البنية التحتية وفد رفيع المستوى، بمن فيهم وزراء النقل بدول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين من سلطات السكك الحديدية الإقليمية، خلال الجولة التفقدية بالمعرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا