• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يتسلم نسخة من موسوعة «عجمان في ذاكرة أبنائها»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

تسلم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس المجلس الوطني للسياحة والآثار نسخة من موسوعة عجمان الشاملة «عجمان في ذاكرة أبنائها» التي ساهم 1500 باحث مواطن في إنجازها في يناير الماضي بعد ثلاث سنوات متواصلة من البحث والدراسة، حيث غطت الفترة من عام 1950 إلى عام 2000م.

وقام فيصل أحمد النعيمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان وعضو المجلس بتسليم معاليه النسخة عقب اجتماع مجلس الإدارة الأربعاء الماضي بحضور محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس.

وغطت الموسوعة التي صدرت باللغتين العربية والإنجليزية 14 بابا حول النواحي التاريخية والاجتماعية والاقتصادية وموضوعات ومعلومات عن شخصيات ومواقع أثرية وتراثية في الإمارة.

وقال النعيمي، إن تسليم موسوعة عجمان الشاملة لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يأتي إيماناً من دائرة التنمية السياحية بأهمية الدور الذي يضطلع به المجلس فيما يتعلق بالحفاظ على التراث والهوية الوطنية والمساهمة في جهود حماية تاريخ الإمارات وروايته للأجيال المقبلة ولتقديم مشاهد موثقة لبعض الحضارات الإنسانية القديمة.

وأكد أن الموسوعة تمثل خطوة مهمة في سبيل إعداد قاعدة بيانات شاملة للمعلومات التي تخدم الترويج السياحي لإمارة عجمان محلياً وإقليمياً وعالمياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض