• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أوّل رئيسة منتخبة لاتحاد الكتّاب التونسيين

جميلة الماجري.. ربة بيت الشعر العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

ساسي جبيل (تونس)

جميلة الماجري أول مديرة لبيت شعر في الوطن العربي، ومن الأسماء التي أكدت حضورها في المشهد الأدبي التونسي والعربي، وقدمت خلال مسيرتها الكثير من الإضافات سواء من خلال إصداراتها أو عملها في المجتمع المدني، فقد كانت أول امرأة تترأس اتحاداً للكتاب، وأول امرأة تدير بيتاً للشعر في القيروان، وهو البيت الذي أسس بفضل دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة، في إطار مشروع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتأسيس بيوت للشعر في مختلف أنحاء الوطن العربي.

أثر النشأة

كان لنشأتها في القيروان أثر في مسيرتها الأدبيّة باعتبارها مدينة الشعر والآدب. فقد نشأت في نواديها الأدبيّة، وتتلمذت على أيدي شعرائها ورموزها، إلى جانب كونها مدينة موحية بتاريخها وحضارتها وتراثها الزاخر.

عن مسيرتها، تقول الماجري «كنت أوّل رئيسة لاتحاد الكتّاب التونسيين وكان أغلب أعضاء الاتّحاد الذين انتخبوني رجالاً وفي انتخابات صعبة اعتبرتُها انتصاراً للمرأة التونسيّة والعربيّة، وزادتني ثقة بالنّفس، ثمّ جاء هذا التتويج لمسيرتي بتكليفي ببيت الشعر بالقيروان، وأنا معتزّة بذلك، وأعمل جاهدة بصحبة فريق عمل متميز لتقديم الأفضل».

برامج طموحة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا