• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يستكمل المشهد الإبداعي

ورق جدران.. أداة سحرية في أيدي المصممين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

خولة علي (دبي)

يساهم ورق الجدران بوصفه من عناصر التصميم الداخلي، في إحداث نقلة نوعية في الردهات الداخلية للمنزل. ويحظى ورق الجدران بأهمية خاصة لدي مهندسي الديكور الداخلي، فلا تكتمل اللوحة إلا بلمسات من هذا اللحاء الذي يغطي الحوائط، ويجعلها تنبض بمشاهد تعبر عن فكرة معينة، فتتأنق تفاصيل المنزل بصورة تعكس مفهوماً خاصاً، استناداً إلى طراز الريف الإنجليزي في أجواء صيفية حالمة.

وتقول إليان عامر، الرئيس التنفيذي لدى ‏«وردة تريفي»: «إن لورق الجدران أثراً واضحاً وعميقاً في التصميم الداخلي، فهو أداة سحرية وفعالة بين أيدي مهندسي التصميم الداخلي، فهي سرعان ما تحقق فكرة المشروع بدقة، بعكس الطلاء، الذي قد يربك المرء ما أن يضرب بفرشاته على الجدران، فتكون النتيجة ليست هي المطلوبة، ما يدخل المرء في دوامة البحث مجدداً بين علب الطلاء المناسبة، في حين ساهم ورق الجدران في تصوير الفكرة بطريقة واضحة لخلق بيئة تحاكي روح الموسم المتجدد، التي تنعكس على فراغات المنزل بطريقة إيجابية».

وقدمت «وردة تريفي» تشكيلة ورق جدران بطراز الريف الإنجليزي، تعانق أجواء الصيف بألوانها التي مزجت بنفحات من النسيم العليل. وتنوعت هذه الألوان بين الصفراء الباهتة إلى الأخضر، والألوان الترابية التي وزعت عليها بعض النقوش التي تدرجت من الخطوط البارزة الدقيقة، إلى النقوش الباهتة الممزوجة بألوان مستوحاة من شمس الصيف المشرقة.

وتؤكد أن ورق الجدران يلعب دوراً في إبراز قطع الأثاث لا تغطية رونقها وجمالها.

وتطرح «وردة تريفي» تشكيلة مستوحاة من الريف البريطاني، تجسدها مجموعة واسعة من المنتجات الفريدة، من الأنسجة المزيّنة بالرسوم وتنجيدات الكراسي، إلى الطرازات الحيوية المزهرة. وتأتي هذه التصاميم العصرية والمزهرة والأنيقة، لتلاقي بساطة الأنسجة المزيّنة بالرسوم تتكامل مع الأفكار التي يطرحها ورق الجدران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا