• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منفذة بألوان باستيلية

«صوفي».. أزياء تسكنها النسمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

رنا سرحان (بيروت)

نسجت المصممة شيرين توما في أحدث مجموعات «دار حنا توما» لموسمي ربيع وصــــيــف 2016 لأزيـــــــاء الهـــوت كوتــــــور تصاميم بإطــــلالات تعكــــس روح البهجـــــة للتألـق بها في السهرات والمناسبات، طارحة أفكارا عصرية بألوان الباستيل شكلت تصاميم أنثوية تحت عنوان Mystic أي «صوفي».

وأتت مجموعة توما لربيع وصيف 2016 كلاسيكية بامتياز، وكأنها استوحت أزياء خياطتها الراقية من المياه البلورية، مستخدمة أنواعا متعددة من الأقمشة مفصلةً أجسام العارضات بشكل جميل، في حين برزت الفساتين بالقصات الواسعة لتبرز لوحة الألوان الهادئة التي تحاكي ألوان الربيع والصيف المميزة بمختلف تدرجاتها، مع اعتماد أسلوب المرأة العصرية المتألقة صيفية الهوى.

تماوج الحركة

جسّدت توما في مجموعتها الأخيرة نسائم الموسم في فساتين هدلة تلاقي الصيف بألوانه وتحاكيه بموديلاتها، بحيث تتماوج كأنغام موسيقى رومانسية غامضة، ما يضفي على إطلالة المرأة أنوثة مرهفة، ذلك أن الأقمشة التي تم اختيارها تواكب الحركة، كونها مطواعة للجسم وتتحرك معه، وتوائم تنقلاته بما يوحي بأن الفساتين مسكونة بهواء لطيف.

أقمشة مريحة

اعتمدت «دار حنا توما» أقمشة مريحة، وأخرى تضاعف حجم الفستان، مثل الـ«موسلين» والـ«دانتيل» والـ«كريب» والـ«كيبير» والـ«تافتا» والـ«أورغنزا»، جسدت جميعها الصورة الأنثوية الأنيقة في تصاميم طويلة، وملاصقة للجسم. وقد تجسد ذلك في تطريز اتخذ شكل الفراشات والورود والأزهار وطبعت التصاميم بالسحر والغموض.

خليط لوني

لا تتضمن ألوان مجموعة «Mystic» تناقضاً بقدر ما توحي باستحداث فكرة الخليط اللوني الذي يذوب بألوان الموسم، مثل الأبيض مع الأزرق، والأبيض مع الأسود، الذي بدا أكثر حضوراً رسمياً، كذلك الأسود مع الوردي الذي يعزز الإطلالة الرقيقة، والأحمر مع الذهبي الذي يضفي جرأة وإثارة. ولعل المشترك بين الألوان، تأكيدها الجمع غير المسبوق بين الإيحاء الرومانسي والصورة الغامضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا