• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م
  06:36     التحقيق السويسري: الاستماع إلى الخليفي في 25 اكتوبر     

مصر - برادلي في الأهلي للشد من أزر اللاعبين وشحاته في مران اليوم

اتحاد الكرة يستعد لإلغاء الدوري بتنظيم دورة ودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

محيي وردة

(القاهرة) - يستعد مسؤولو اتحاد الكرة المصري للإعلان بشكل رسمي خلال الساعات المقبلة عن إلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم، على أن يتم استئنافه بمسابقة جديدة في أغسطس المقبل، فيما لم يتحدد مصير الدورات الودية التي ترغب بعض الأندية في إقامتها، وكان رفض الجهات الأمنية إقامة مباريات المنتخب الودية بالغردقة إعلاناً ضمنياً بصعوبة إقامة مباريات الكرة في التوقيت الحالي، وهو ما يلزم الاتحاد بضرورة إلغاء المسابقة الرسمية، خصوصاً أن المنتخبين الأول والأولمبي لديهما ارتباطات رسمية خلال يونيو ويوليو المقبلين، مما يعني انتهاء المسابقة في حال إقامتها في شهر أكتوبر.

وكشف مصدر مسؤول في الاتحاد عن أن إلغاء الدوري هذا الموسم أصبح الخيار الأول داخل الاتحاد، خاصة بعد تنصل الجهات الأمنية من تأمين المباريات، حيث تقدم عدد من قيادات الداخلية بطلب رسمي برفض تأمين مباريات الكرة.

وأضاف المصدر أن الأمن طلب تأجيل استئناف مسابقة الدوري لفترة طويلة، لحين تهدئة الأوضاع بين الجماهير الغاضبة بسبب أحداث بورسعيد، إلى جانب المعلومات الواردة للأمن بأن روابط الألتراس رافضه عودة الدوري إلا بعد معاقبة مرتكبي أحداث بورسعيد وتهديدهم المستمر بأنهم لن يسمحوا بلعب أي مباراة في الدوري في الوقت الحالي، وهو أحد الأسباب الرئيسية في إلغاء الأمن للمباريات الودية الثلاث للمنتخب أمام كينيا وأوغندا وتنزانيا، والتي كان مقرراً لها أيام 22 و25 و29 فبراير الجاري على ملعب الجونة بالغردقة.

وتابع المصدر: سيتم اللجوء إلى إقامة دورة مجمعة تخصص دخلها لأسر ضحايا أحداث بورسعيد، على أن يتم استبعاد فريق المصري البورسعيدى من تلك الدورة بسبب الغضب العارم من جميع الجماهير تجاه الفريق البورسعيدي، وتم استطلاع رأى أكثر من نادٍ من الكبار بشأن إقامة الدورة والاتفاق على طريقة إقامتها سواء بنظام الدوري أو الكأس.

وأضاف المصدر: سيعقد اجتماع رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة مع أندية الممتاز لاستطلاع رأيها حول إقامة تلك الدورة، وفى حالة موافقة الأغلبية ستتم إقامتها بالصورة التي يتم الاتفاق عليها خلال الاجتماع، وفي حالة رفض الأغلبية سيتم إلغاء مسابقة الدوري لهذا الموسم، على أن يبدأ الموسم الجديد عقب أولمبياد لندن 2012.

يأتي ذلك رغم موافقة الأمن رسمياً على إقامة مباراة الزمالك ويانج أفريكانز التنزاني في البطولة الأفريقية بالقاهرة، خصوصاً أنها تقام بدون جمهور بسبب العقوبة الموقعة ضد الزمالك من الموسم الماضي خلال مباراة الفريق مع الأفريقي التونسي.

من ناحية أخرى، يحضر حسن شحاتة المدير الفني للزمالك المران الصباحي لفريق الأهلي اليوم بصحبة بعض لاعبى الزمالك منهم عبدالواحد السيد للشد من أزر اللاعبين، وكان الأميركي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري قد حضر بصحبة جهازه المعاون المران أمس لمؤازرة لاعبي الفريق والشد من أزرهم عقب أحداث بورسعيد الأخيرة.

من جهة أخرى، يستعد المنتخب المصري للسفر إلى قطر السبت المقبل لإقامة معسكر تدريبي هناك يخوض خلاله عدة مباريات ودية استعداداً للارتباطات المقبلة، ورفض الجهاز الفني للمنتخب ضم بديل للثنائي عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك وزميله محمود عبد الرازق شيكابالا، واللذين تم استبعادهما من المعسكر المقام حالياً باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.

واستبعد عبدالواحد السيد لإصابته بشد في السمانة وخضع للكشف الطبي عليه من قبل الدكتور طارق سليمان طبيب الفريق، وتبين حاجته للراحة والعلاج من أسبوع إلى أسبوعين، فيما لم يحضر شيكابالاً إلى المعسكر كما كان متفقاً عليه مع الجهاز الفني للمنتخب، دون أن يجري اتصالاً بالجهاز للاعتذار وتتجه النية إلى استبعاد اللاعب بشكل نهائي خلال الفترة المقبلة، خصوصاً أنه تجاهل الاعتذار أو الاتصال بأحد من أعضاء الجهاز الفني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا