• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«بيروت مدينتي».. حملة مدنية تتحدى الطبقـة السياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

بيروت (أ ف ب)

يحمل مواطنون لبنانيون، بينهم فنانون وصيادون ومهندسون، شعار «بيروت مدينتي» وبرنامجاً طموحاً من عشر نقاط يخوضون بهما الإنتخابات البلديةج بعد غد في حملة نادرة في لبنان بعيداً عن الاصطفافات السياسية .

وتضم لائحة «بيروت مدينتي» 24 مرشحاً مناصفة بين النساء والرجال والمسيحيين والمسلمين، وما يميزها أنها غير مدعومة من أي جهة سياسية، وهو أمر يجسد حلم شريحة واسعة من الناخبين في لبنان، الذين يريدون اختيار مسؤوليهم بعيداً عن الانقسامات السياسية والطائفية التي تنهش البلاد.

ويقول رئيس لائحة «بيروت مدينتي» المهندس إبراهيم منيمنة لوكالة فرانس برس «ليس لدينا تاريخ في العمل السياسي، ولكننا استطعنا الوصول بسرعة إلى قلوب الناس بسبب استقلاليتنا». ويضيف: «نحن جاهزون يوم الانتخاب لنربح»، معرباً عن أمله في الحصول على غالبية أصوات 470 ألف ناخب مسجلين في بيروت. وتجري الانتخابات البلدية في لبنان كل ست سنوات، ويطغى عليها في المدن الكبيرة نفوذ الأحزاب وزعماء الطوائف، وفي البلدات والقرى الصغيرة، يتداخل هذا النفوذ مع الصراعات العائلية.

وهي عملية الاقتراع الأولى التي تجري في لبنان منذ العام 2010، إذ لم تنظم انتخابات برلمانية منذ العام 2009، وتم التمديد مرتين للبرلمان الحالي نتيجة الانقسامات الحادة في البلاد.

ولم ينتخب البرلمان رئيساً جديداً للجمهورية، رغم مرور سنتين على شغور منصبه بسبب الأزمة السياسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض