• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

قطر تكسب السعودية وتقترب من «الملحق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

الدوحة (ا ف ب) - حقق منتخب قطر فوزه الأول وجاء على نظيره السعودي 2-1 أمس في الدوحة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012، سجل لقطر حسن الهيدوس (44) وناصر نبيل (78)، وللسعودية أحمد عكاش (12 من ركلة جزاء)، وكانت كوريا الجنوبية حجزت بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة بفوزها على عُمان في مسقط 3- صفر. تتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، مقابل 7 نقاط لعُمان، و6 نقاط لقطر، ونقطتين للسعودية والتي فقدت فرصتها في التأهل.

وتتنافس عُمان وقطر على احتلال المركز الثاني في المجموعة لخوض الملحق مع صاحبي المركز ذاته في المجموعتين الأخريين من الدور الثالث الذي يقام بنظام المجموعة الواحدة وفي مدينة واحدة، على أن يتأهل بطلها لمقابلة رابع التصفيات الأفريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات الأولمبية.

وفي الجولة السادسة والأخيرة في الرابع عشر من الشهر المقبل، تلعب كوريا الجنوبية مع قطر، والسعودية مع عُمان.

يذكر أن الاتحاد الدولي (الفيفا) كان حذف ثلاث نقاط من رصيد قطر وأضافها إلى عُمان بعد أن اعتبرها خاسرة أمامها صفر-3 لإشراك اللاعب عبد العزيز حاتم رغم حصوله على إنذارين في وقت سابق من التصفيات.

جاءت المباراة قوية تفوق فيها المنتخب السعودي كثيراً من الناحية الميدانية، فافتتح التسجيل وكان قريبا من تسجيل أهداف أخرى لولا براعة الحارس أحمد سفيان الذي يدين له فريقه بهذا الفوز.

نظم المنتخب القطري صفوفه وأدرك التعادل عبر الهيدوس إثر كرة من هجمة مرتدة، وتغيرت الحال كثيراً في الشوط الثاني بعد تحول صاحب الأرض إلى الهجوم فسيطر على المجريات خاصة بعد التغييرات التي أجراها مدربه البرازيلي باولو أوتوري الذي دفع بالمهاجمين مؤيد حسن ومحمد صلاح إلى أن جاء هدف الفوز عن طريق ناصر نبيل ليمنح قطر النقاط الثلاث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا