• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

دعوة الإمارات للمشاركة في دورة ألعاب الصغار بروسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

دبي (الاتحاد) -تلقت اللجنة الأولمبية الوطنية دعوة من اللجنة الأولمبية الروسية للمشاركة في دورة الألعاب الرياضية الآسيوية الدولية الخامسة للصغار المقرر إقامتها بمدينتي ياكوتيا ونيريونيجري في جمهورية ساخا الروسية.

وكان وفد اللجنة الأولمبية الروسية قد زار الدولة مؤخرا والتقى المستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة وترأس الوفد الزائر ديمتري جلوشكو نائب رئيس جمهورية ساخا رئيس اللجنة الرياضية في اتحاد الجمهوريات الروسي رئيس اللجنة المنظمة للدورة.

وعرض الوفد الضيف الأهداف الرئيسية للدورة والمتمثلة في تعزيز مفهوم الحركة الأولمبية بالقارة الآسيوية وتقوية الصداقة والصلات بين أطفال القارة ودول جمهوريات روسيا الاتحادية وتطوير مهارات الصغار والتعرف على أسلوب انتقاء الرياضيين الموهوبين الذين يمثلون آسيا ودول جمهوريات روسيا الاتحادية في المستقبل وتنمية الصغار من ذوي الإعاقة.

واكد ديمتري مشاركة 16 دولة حتى الآن، منوها إلى أن المرحلة العمرية المستهدفة تحت 16 سنة “مواليد 1996 فما دون” وسيتم التنافس في 18 مسابقة للصغار من الجنسين والألعاب الرياضية هي كرة السلة والملاكمة والكرة الطائرة والمصارعة الحرة والجودو وألعاب القوى والمصارعة “ماس” وتنس الطاولة والرماية “بندقية ضغط هواء 10 متر” والسامبو والجمباز الفني والقوس والسهم والتايكواندو والجمباز الإيقاعي والشطرنج والدراجتس، وعلى صعيد المعاقين ستقام منافستان هما المصارعة الحرة ورفع الأثقال.

من جانبه أكد الكمالي رغبة اللجنة الأولمبية الوطنية المشاركة في الدورة، مشيرا الى أن البطولة تعد فرصة طيبة لإعداد هذه المرحلة السنية تمهيدا للمشاركة في البطولة الآسيوية للشباب 2013 واللعاب الأولمبية للشباب 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا