• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

تضم 51 منتجاً وتتيح التسوق والتجارة في 62 دولة

«سيتي هاي» أول مدينة تجارية على «الإنترنت» تنطلق من أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

بسام عبدالسميع

تنطلق من أبوظبي، بنهاية العام الحالي، أول مدينة خدمية تجارية على شبكة الإنترنت، تتيح للمتسوقين القيام بعمليات البيع والشراء والحصول على الخدمة المطروحة بـ25 لغة، ومتوافرة في 62 دولة، بحسب محمد حداد الرئيس التنفيذي لشركة "ترست 300" المنفذة للمشروع.

وقال حداد في تصريحات للصحفيين خلال اجتماع عقده بمقر الشركة بأبوظبي أمس، إن المدينة الافتراضية ستحمل اسم "سيتي هاي"، وستقام على مساحة 97 مليار قدم مربعة، بما يعادل مساحة 9 مدن عالمية كبرى.

وتقدم المدينة 59 مزود خدمة ومنتجاً في عدة قطاعات، منها العقارات والأراضي والملاعب والملاهي وحدائق حيوانات والحدائق والمتاحف والمتاجر والبنوك ومحاكم عامة وهيئات طرق وأقسام شرطة وسوق للأوراق المالية.

وأضاف حداد أن أبوظبي سجلت أول مواطنين في المدينة، من خلال أحد البنوك الكبرى بالإمارة واللذين قاما باستئجار 11 فرعاً لإجراء معاملات وخدمات بنكية للعملاء في المدينة، إضافة لأحد المتاجر الرئيسية والتي ستكون ضمن الشارع التجاري بالمدينة والذي تم تخصيصه للتسوق.

ونوه حداد بأن المدينة تعد الأولى من نوعها في العالم، حيث يجري الانتهاء من البنية التحتية للربط الإلكتروني حالياً تمهيداً لإطلاقها نهاية العام الحالي، على أن يتم طرحها للاكتتاب العام في عام 2014 على غرار ما يحدث الآن مع تجربة موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأفاد بأن المدينة الإلكترونية الخدماتية "سيتي هاي"، ستتضمن مناطق متخصصة وأقساماً تجارية تتيح للمتعاملين إجراء عمليات البيع والشراء بسهولة، حيث سيسهل ذلك من الدخول والخروج من وإلى المدينة وبشكل أكثر احترافية من المواقع الإلكترونية التي تتيح خدمات التجارة الإلكترونية عبر عدد محدود من الخوادم، في حين تستخدم في "سيتي هاي" خوادم أكثر، تسهل سرعة النفاذ إلى الشبكة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا