• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وزير النقل اليمني يثمن جهود الإمارات

مطار عدن الدولي يستأنف نشاطه ويستقبل أولى الرحلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

استأنف مطار عدن الدولي،أمس، نشاطه بوصول طائرة مدنية قادمة من الأردن، عقب توقف دام شهورا جراء الأوضاع الأمنية التي شهدتها المدينة مؤخرا.

وأكد وزير النقل اليمني، مراد الحالمي، إن المطار سيسير رحلتين لطيران اليمنية أسبوعيا لكل من القاهرة وعمان، وإن هذه الخطوة أولى حتى يتم استكمال أعمال الترميمات والتأهيل التي تبنتها دولة الإمارات الشقيقة لإعادة الأعمار في أغسطس القادم، وسيتم عقبها تدشين العمل بشكل كامل للمطار أمام شركات الطيران التجاري.

وأكد إن الرحلات ستكون مستمرة في مطار عدن في ظل مساعدات التحالف وعلى رأسه الإمارات في تأمين هذا المرفق الحيوي، وتم تقديم تسهيلات كثيرة لشركات الطيران العالمية من أجل تسيير رحلاتها إلى المدينة خلال الفترة القادمة، منوها بأهمية المشاركة المجتمعية من أجل تعزيز الأمن والأمان وقهر قوى الإرهاب التي تحاول عرقلة عودة الحياة إلى عدن وتطبيع الأوضاع في المرافق الخدماتية وعلى رأسها المطار. وأضاف «هناك عناصر لا تريد لعدن الخير من خلال افتعال المشاكل من أجل إيهام العالم أن المدينة ليست آمنة، ولكن بجهود المخلصين من أبناء هذه المدينة الباسلة سيتم قهر تلك العناصر وستنهض عدن من جديد».

من جانبه أكد مدير مطار عدن المهندس طارق عبده علي، لـ«الاتحاد» إن رحلات أخرى سيتم تدشينها أيضا خلال الأسابيع القادمة ضمن خطة متكامل لاستئناف نشاط المطار بشكل متكامل» ، موضحا «هناك جهودا كبيرة خصوصا من الجانب الإماراتي في تأمين المطار لعودة النشاط بشكل تدريجي واستئناف الرحلات المدنية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا