• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

«بيجو» في الطريق إلى تحالف مع «جنرال موتورز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2012

باريس (د ب أ) - كشف خافيير بيرتراند، وزير العمل الفرنسي، أمس عن أن شركة “بيجو ستروين” الفرنسية، ثاني أكبر منتج للسيارات في أوروبا، تجري مفاوضات بشأن تحالف محتمل مع شركة “جنرال موتورز” الأميركية للسيارات. ووفقاً لمقابلة أجراها بيرتراند مع محطة إذاعة “يوروب1”، أبلغ المدير التنفيذي فيليب فارين الوزير بالمفاوضات أمس الأول.

كانت الشركة الفرنسية أعلنت عن خطط الأسبوع الماضي ببيع أصول بقيمة 1٫5 مليار يورو لخفض الديون التي زادت إلى 3٫4 مليار يورو. في حين، تكافح “جنرال موتورز” في أوروبا مع تكبد شركة “أوبل” التابعة لها خسائر. ونقلت وكالة “بلومبرج” الاقتصادية الأميركية عن ساشا كوميل، المحلل لدى مصرف “كومرتس بنك” قوله إن: “الشراكة مع (جنرال موتورز) ستكون منطقية ولأن (بيجو) و(أبل) كلتاهما تفتقر للحجم”، مضيفاً أن شركة “فيات” الإيطالية أيضاً شريك محتمل. وسيتطلب إقامة أي تحالف مع الشركة الفرنسية مساندة أسرة “بيجو”، التي تمتلك 30% من الأسهم. وأصبحت شركة “بلاكروك” العام الماضي ثاني أكبر مستثمر بالشركة بحصة بلغت 5%.

من ناحية أخرى، قالت “بلومبرج”، إن مسؤولاً أكد عدم دخول “فيات” حالياً في المفاوضات مع “بيجو”. كان المدير التنفيذي لـ”فيات” سيرجيو ماركيوني قال، الشهر الماضي في ديترويت، إنه على استعداد للمشاركة في عمليات اندماج في أوروبا، وإنه سيدرس إضافة شريك ثالث قبل اندماج مزمع بين “فيات” وشركة “كرايسلر جروب” الأميركية للسيارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا