• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

نمو نشاط القطاع الخاص في برلين

المستشارة الألمانية تشيد باتفاق الميزانية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 22 فبراير 2013

برلين ( د ب أ، رويترز) - أشادت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باتفاق قادة الاتحاد الأوروبي على خطة تمويل متوسطة المدى للاتحاد، معتبرة ذلك حلاً وسطاً جيداً.

وقالت ميركل أمس الخميس خلال إلقائها بياناً للحكومة أمام البرلمان الألماني ( بوندستاج) عن قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت مطلع الشهر الجاري، إن الإطار المالي ( الميزانية) للفترة من عام 2014 وحتى 2020 سيمهد الطريق لمزيد من التنافسية والاستقرار المستدام لليورو، مضيفة أن ذلك بمثابة إشارة قوية لمزيد من النمو الاقتصادي والتشغيل.

وذكرت ميركل أنها تتوقع نقاشاً حاداً في هذا الشأن بالبرلمان الأوروبي، إلا أنها أكدت ضرورة التركيز على الأمور الرابطة بدلاً من المفرقة خلال تلك المناقشات.

وأضافت المستشارة أن هذا الاتفاق قدم للاتحاد الأوروبي عروضاً كبيرة، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الاتفاق يحقق المزيد من المرونة في المخصصات غير المستغلة للاتحاد ويتضمن بنداً للمراجعة يسمح بتكييف الأطر المالية للاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الأوروبي يرفض الحل الوسط الذي توصلت إليه القمة الأوروبية. ولن يستطيع الاتحاد تمرير الاتفاق من دون موافقة نواب البرلمان الأوروبي. ويسمح الاتفاق الذي توصل إليه قادة دول الاتحاد الأوروبي قبل أسبوعين في بروكسل، بتعهدات إنفاق بقيمة نحو 960 مليار يورو و908 مليارات يورو كمبالغ فعلية.

من ناحية أخرى، أظهر مسح أمس أن نشاط القطاع الخاص الألماني ارتفع للشهر الثالث على التوالي في فبراير، ما دعم إشارات على أن أكبر اقتصاد في أوروبا ينتعش بعد انكماشه في الربع الأخير من العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا