• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

لأغراض البحث العلمي وتوعية وحماية الطلاب وملاحظاتهم

«أبوظبي للتعليم» يجري استبياناً عن استخدام الطلبة لمواقع التواصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يناير 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم استبياناً حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لجميع طلبة الإمارة بالمدارس الحكومية والخاصة، داعياً أولياء الأمور لحث أبنائهم على المشاركة في الاستبيان، وذلك بغرض الحصول على آراء وملاحظات وتجارب الطلبة بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والشبكات الإلكترونية، لرصد مدى انتشار وسائل التواصل الاجتماعي بين طلبة إمارة أبوظبي ممن هم في مرحلة المراهقة، والتي تشمل طلبة الصفوف من السادس وحتى الثاني عشر. وأكد المجلس للطلاب أن المعلومات المستقاة من هذا الاستبيان سوف تستخدم لتحسين التجربة التعليمية للطلبة وتوفير بيئة تعليمية، وصحية وآمنة لهم ولجميع زملائهم من طلبة المدارس في أبوظبي.

وحث معالي الدكتور مغير الخييلي جميع المعنيين بهذا الاستبيان من مديري مدارس وموظفين ومعلمين وطلبة، على المشاركة الجادة في إجرائه لما للنتائج التي تُستخلص منه من أهمية كبرى لفهم واقع تأثير هذه الوسائل في حياة طلبتنا، ومن أجل التواصل مع الجهات المعنية لسن القوانين التي تمنع كل من يريد الإساءة أو استغلال طلبتنا من خلال هذه الوسائل، مبيناً حرص القيادة الرشيدة في هذا البلد على توفير مناخ آمن للجميع، خصوصاً لأبنائنا الطلبة، الذين ترى القيادة الرشيدة أن من حقهم التمتع بمناخ آمن أثناء استخدام هذه الوسائل.

الصدق والصراحة

ودعا المجلس، عند الإجابة على أسئلة الاستبيان، إلى توخي الصدق والدقة والتعبير صراحةً عما تفعلونه وتشعرون به، مع عدم ذكر الاسم أو ما يشير إلى الشخصية، علماً أن المعلومات سوف تستخدم لأغراض البحث العلمي ولوضع السياسات الملائمة مع التأكيد على سرية جميع الإجابات، وتستغرق الإجابة عن أسئلة هذا الاستبيان نحو عشر دقائق فقط.

وينقسم الاستبيان إلى أربعة محاور، تتضمن 47 سؤالاً، يتم الإجابة عنها من خلال الاختيار بين نعم أو لا، أو من خلال أربعة اختيارات «غير مهمة، أومهمة للغاية، مهمة إلى حدٍ ضئيل، مهمة إلى حدٍ ما، مهمة جداً» فيما حدد المحور الأخير في الاستبيان، الإجابات على خمسة اختيارات «لا أوافق على الإطلاق، لا أوافق، محايد، أوافق، أوافق بشدة، أو لا أعلم مطلقاً، نادراً، أحياناً، معظم الوقت، دائماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض