• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

أمطار في إمارة الشارقة تتسبب بتجمع المياه في بعض المناطق

استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي اليوم وغداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

بدرية الكسار وتحرير الأمير (أبوظبي، الشارقة) - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي بالدولة اليوم وغداً، محذراً من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة هبوب الرياح المثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة.

ونصح بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان في هذه الفترة، مطالباً السائقين بتوخي الحيطة والحذر على الطرقات أثناء سقوط الأمطار.

وأشار المركز الى أن بعض مناطق الدولة شهدت سقوط أمطار متفرقة، تراوحت بين خفيفة الى متوسطة، لافتاً إلى أن الدولة تتأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا قادم من شرق المتوسط، يصاحبه امتداد منخفض البحر الأحمر على سطح الأرض، ما أدى إلى حالة من عدم الاستقرار تمثلت في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بالأمطار.

وأشار الى أن هذه الحالة بدأت في المناطق الغربية والجزر، وامتدت تدريجيا الى بقية المناطق خاصة الساحلية والشمالية، ومن المنتظر أن تصل تلك الحالة إلى شدتها اليوم، حيث تكون مصحوبة بالسحب الرعدية، وسقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة، يصاحبها رياح قوية خاصة مع وجود السحب الركامية.

وأوضح المركز أن الطقس يعتبر معتادا بالنسبة لهذه الفترة من العام، حيث إن فصل الشتاء بدأ جغرافيا منذ 21 ديسمبر الماضي، ويتميز هذا الفصل بتكرار حالات عدم الاستقرار على الدولة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، وبالمقارنة بين درجات الحرارة المتوقعة خلال اليومين المقبلين، توقع المركز أن تنخفض درجات الحرارة اليوم بمقدار درجتين مئويتين على الأكثر فقط، مرجعاً ذلك إلى أن الدولة كانت تحت تأثير رياح شمالية شرقية باردة خلال اليومين الماضيين أدت إلى انخفاض في درجات الحرارة، ومن المنتظر أن تكون الرياح شمالية غربية خلال اليومين المقبلين تؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا